الرئيسيةمجتمعوزير العدل عبد اللطيف وهبي ينتقد مطالبة الفنادق بوثائق الزواج

وزير العدل عبد اللطيف وهبي ينتقد مطالبة الفنادق بوثائق الزواج

أكد وزير العدل عبد اللطيف وهبي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أن مطالبة الفنادق بوثيقة عقد الزواج من الأشخاص تُعد مخالفة قانونية ولا أساس لها من الصحة.

وصرح الوزير في جلسة اليوم الثلاثاء أن طلب مثل هذه الوثائق يُعتبر انتهاكًا للخصوصية، مشيرًا إلى أن الحياة الخاصة للأفراد محمية بأسرار يجب عدم التدخل فيها إلا بناءً على توجيهات قانونية واضحة.

وأضاف وهبي أن لا سند قانوني يمنح الفنادق الحق في طلب مثل هذه الوثائق، وقال: “لقد بحثت عن هذا الأساس القانوني لمدة عشرين سنة ولم أجده”.

في ختام حديثه، حذر الوزير الفنادق والمؤسسات التي تطالب بتلك الوثائق، مؤكدًا أن من يفعل ذلك يعد مخالفًا للقانون ويجب أن يُتابع قضائيًا.

مافي ريحانه
مافي ريحانه
خبيرة إعلامية متمرسة منذ أكثر من 15 عامًا في التلفزيون. وشغفها هو تقديم محتوى إعلامي رفيع المستوى. تفوقت كمراسلة أخبار ومنسقة أخبار في أبرز شبكات التلفزة المغربية.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة