الرئيسيةمجتمعوزارة الحج والعمرة السعودية تعلن تمديد صلاحية تأشيرات العمرة إلى ثلاثة أشهر

وزارة الحج والعمرة السعودية تعلن تمديد صلاحية تأشيرات العمرة إلى ثلاثة أشهر

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن قرار جديد يهدف إلى تسهيل إجراءات الحج والعمرة للمعتمرين. وفقاً لهذا القرار، سيتم تمديد صلاحية تأشيرات العمرة إلى ثلاثة أشهر من تاريخ إصدارها، بدلاً من الاعتماد على تاريخ الدخول إلى المملكة.

القرار يأتي في إطار التنسيق المستمر بين وزارة الحج والعمرة ووزارة الخارجية السعودية، ويستهدف توفير مزيد من الراحة والمرونة للمعتمرين، خصوصاً مع اقتراب موسم الحج. سيكون هذا التغيير فعّالاً حتى تاريخ 15 ذي القعدة من كل عام هجري، مما يتيح للمعتمرين فرصة أطول للتخطيط لرحلتهم الروحية دون القلق من تقييدات زمنية محدودة.

هذا القرار يعكس جهود المملكة المتواصلة في تحسين تجربة الزوار والحجاج بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى تسهيل الوصول إلى الأماكن المقدسة وزيادة أعداد الزوار والمعتمرين، بينما تضمن تقديم خدمات مميزة تلبي احتياجاتهم الدينية واللوجستية.

تجدر الإشارة إلى أن تأثير هذا التغيير سيتابع عن كثب لضمان أن يحقق الأهداف المنشودة ويعزز من جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، مما يعكس الحفاوة والكرم الذي تتميز به المملكة في استضافتها للحجاج والمعتمرين من جميع أنحاء العالم.

مافي ريحانه
مافي ريحانه
خبيرة إعلامية متمرسة منذ أكثر من 15 عامًا في التلفزيون. وشغفها هو تقديم محتوى إعلامي رفيع المستوى. تفوقت كمراسلة أخبار ومنسقة أخبار في أبرز شبكات التلفزة المغربية.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة