الرئيسيةحوادثهل يهدد المحتوى الرقمي القيم المغربية؟ قلوب فيطح تسأل وزير الداخلية

هل يهدد المحتوى الرقمي القيم المغربية؟ قلوب فيطح تسأل وزير الداخلية


وجهت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، قلوب فيطح، سؤالاً مكتوباً إلى وزير الداخلية المغربي، عبد الوافي لفتيت، حول الإجراءات العاجلة لمعالجة ظاهرة انتشار محتويات رقمية تهدد القيم المغربية الأصيلة. ذكرت فيطح في سؤالها أن التكنولوجيات الحديثة بدأت تشكل تحدياً لأخلاق المجتمع وقيمه، مستشهدة ببرامج تُبث عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقنوات يوتيوب، مثل برنامج المواعدة العمياء الذي يحاكي برنامجاً عالمياً.

أضافت فيطح أن هذا النوع من المحتوى يستورد ثقافات دخيلة قد تضر بقيم المجتمع المغربي، الذي يحتفظ بانفتاحه على الثقافات العالمية دون المساس بكرامة الرجل والمرأة والقيم الاجتماعية المحلية. وتساءلت عن الإجراءات المستعجلة التي يمكن أن تتخذها الحكومة لحماية هذه القيم، بما في ذلك إنشاء شرطة رقمية متخصصة في رصد ومنع انتشار هذه المحتويات الضارة.

تأتي هذه الخطوة في ظل مخاوف متزايدة من تأثير المحتوى الرقمي على القيم التقليدية، وتهدف النائبة فيطح من خلال استفسارها إلى تشديد الرقابة وتعزيز القوانين الحالية لضمان عدم ترويج محتوى ينتهك الأعراف والقيم المغربية.

إيناس الشرادي
إيناس الشرادي
مدونة متحمسة ومحللة لا تكل للتكنولوجيا والفنون، متخصصة في استكشاف الاتجاهات الجديدة وتحليل الأعمال الأدبية. أعشق الغوص في تفاصيل العلوم والابتكارات التكنولوجية، وأسعى دائمًا لتقديم محتوى ثري ومعلومات قيمة تساعد قرائي على مواكبة كل ما هو جديد ومفيد. كل يوم بالنسبة لي هو رحلة جديدة نحو التعلم والإلهام.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة