الرئيسيةاقتصادهل سيتم رفع أسعار الخبز في المغرب قريباً؟

هل سيتم رفع أسعار الخبز في المغرب قريباً؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تدوينات تشير إلى نية أرباب المخابز في المغرب فرض زيادات جديدة في أسعار الخبز. وأكد النشطاء أن قرار الزيادة جاء بعد ارتفاع أسعار المواد الأولية وقنينات الغاز، بالإضافة إلى محاولة تدارك الخسائر التي تكبدها القطاع خلال السنوات الأخيرة.

تصريح الوزير فوزي لقجع

طمأن الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الإثنين في جوابه على الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، كافة المغاربة بعدم الزيادة في أسعار الخبز. وأكد لقجع أن الزيادات التي طرأت على أسعار غاز البوتان لن تؤثر سلبًا على عدد من المواد، من بينها الخبز.

وأوضح الوزير أن الدولة ضخت خلال السنتين الماضيتين ما يقارب 8 مليارات درهم للحفاظ على الأثمان المعمول بها حاليًا في المملكة، مع تخصيص 10 مليارات درهم لتوفير القمح بأثمان مناسبة بدون زيادات. وأشار إلى أن الثمن الحقيقي لقنينة الغاز هو 88 درهم، مؤكدًا أن الدولة ستواصل دعم قنينة الغاز بأزيد من 35 درهم للواحدة، كإجراء للحفاظ على القدرة الشرائية للمغاربة.

دعم غاز البوتان

وأضاف الوزير أن الدولة قد خصصت منذ سنة 2015 ما مجموعه 111 مليار درهم لدعم غاز البوتان، والذي انعكس إيجابًا على الطبقة الميسورة، مشيرًا إلى أن 20% من الفقراء لم يستفيدوا إلا من 5 مليارات درهم سنويًا.

الجامعي الياقوت
الجامعي الياقوت
أستكشف عوالم المعرفة وأجمع الأفكار، مهتمة بكل ما هو جديد ومثير في مختلف المجالات من تكنولوجيا، فن، أدب وعلوم. كل يوم هو رحلة جديدة نحو الإلهام، حيث أشارك مع قرائي تجاربي واكتشافاتي من خلال كتاباتي التي تلامس قلوبهم وعقولهم.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة