الرئيسيةسينما و تلفزيوننبيل عيوش يقود السينما المغربية في مهرجان كان الـ77 بفيلم 'الجميع يحب...

نبيل عيوش يقود السينما المغربية في مهرجان كان الـ77 بفيلم ‘الجميع يحب تودا’

أعلن نبيل عيوش، المخرج السينمائي المغربي، عن اختيار فيلمه “الجميع يحب تودا” لتمثيل المغرب في فئة العرض الأول بمهرجان كان السينمائي الدولي في نسخته الـ77، المزمع إقامتها في مايو 2024.

تفاصيل الاختيار

كشف عيوش عبر منصة “إنستغرام” عن الإعلان الرسمي لمشاركة فيلمه، معبرًا عن فخره وسروره بهذا التمثيل المشرف للسينما المغربية في أحد أهم مهرجانات السينما العالمية. نسرين الراضي، الممثلة المتألقة، تقوم بدور البطولة في هذا العمل الفني البارز.

مساهمات نبيل عيوش السينمائية

يُذكر أن عيوش قد شارك مسبقًا في مهرجان كان السينمائي بأفلام ناجحة مثل “علي صوتك” في عام 2021، “الزين اللي فيك” في عام 2015، و”يا خيل الله” في عام 2012، مؤكدًا بذلك مكانته كواحد من أبرز المخرجين في الساحة الفنية المغربية.

السينما المغربية في مهرجان كان

تبرز هذه المشاركة الجديدة لعيوش حضور السينما المغربية القوي في مهرجان كان، متابعة بذلك خطى المخرجة مريم التوزاني التي مثلت المغرب في المهرجان بأعمال مثل “آدم” و”Le Bleu du Caftan”.

الأحداث المقبلة في مهرجان كان

يستعد مهرجان كان السينمائي لدورته الـ77 التي ستقام من 14 إلى 25 مايو 2024، برئاسة لجنة التحكيم التي تتولاها المخرجة العالمية جريتا جيرويج، مع الترقب لتوزيع جوائز مهمة مثل السعفة الذهبية وجوائز التميز في التمثيل والإخراج.

إيناس الشرادي
إيناس الشرادي
مدونة متحمسة ومحللة لا تكل للتكنولوجيا والفنون، متخصصة في استكشاف الاتجاهات الجديدة وتحليل الأعمال الأدبية. أعشق الغوص في تفاصيل العلوم والابتكارات التكنولوجية، وأسعى دائمًا لتقديم محتوى ثري ومعلومات قيمة تساعد قرائي على مواكبة كل ما هو جديد ومفيد. كل يوم بالنسبة لي هو رحلة جديدة نحو التعلم والإلهام.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة