الرئيسيةمهرجاناتمهرجان خريبكة للسينما الإفريقية يعود في نسخته الـ24 من 11 إلى 18...

مهرجان خريبكة للسينما الإفريقية يعود في نسخته الـ24 من 11 إلى 18 ماي 2024

تستضيف مدينة خريبكة النسخة الرابعة والعشرين من مهرجان خريبكة للسينما الإفريقية من 11 إلى 18 مايو المقبل، برعاية كريمة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

في هذا الحدث السينمائي البارز، تحل السينما المالية كضيف شرف، حيث سيتم عرض ستة أفلام تجسد ثقافة وتراث مالي، بمشاركة نخبة من المخرجين والكتاب والفنانين الماليين.

يتضمن برنامج المهرجان عرض 13 فيلماً طويلاً ضمن المسابقة الرسمية، و15 فيلماً قصيراً يتنافسون في فئتهم الخاصة، مع مشاركة أكثر من 300 سينمائي من مختلف أنحاء القارة.

ستقوم لجنة تحكيم دولية مكونة من خمسة أعضاء بتقييم الأفلام الطويلة، بينما تُعهد مسابقة الأفلام القصيرة إلى لجنة أخرى من ثلاثة أعضاء.

من ضمن جوائز المهرجان، جائزة (دون-كيشوط) المخصصة للأندية السينمائية المغربية، وجائزة النقد المرموقة للسينما الإفريقية.

تكريماً للمساهمات الفنية البارزة، سيتم تكريم شخصيات سينمائية مؤثرة خلال المهرجان، مع برنامج يشمل عروضاً سينمائية تعليمية ومسابقة سيناريو جديدة، بالإضافة إلى فعاليات تفاعلية مع النزلاء الأفارقة في السجن المحلي بخريبكة.

المهرجان، الذي بدأ منذ مارس 1977، يظل شاهداً على غنى وتنوع السينما الإفريقية، مؤكداً مكانته كواحد من أعرق المهرجانات السينمائية في المغرب وإفريقيا.

مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة