الرئيسيةاقتصادمراكش.. حملات مكثفة لمراقبة الأسعار والجودة بمناسبة شهر رمضان

مراكش.. حملات مكثفة لمراقبة الأسعار والجودة بمناسبة شهر رمضان

تشارك اللجنة الإقليمية المتعددة الأطراف في مراكش، المسؤولة عن تنظيم ومتابعة الأسعار و معايير الجودة، في جهود مكثفة لفحص وتقييم الأسعار ومستويات الجودة في مختلف مراكز البيع، بالإضافة إلى أسواق الجملة والتجزئة، قبل وأثناء شهر رمضان المبارك.

تركز هذه الجهود بشكل أساسي على التحقق من توافر السلع، استقرار الأسعار، ومعايير جودة السلع المتاحة للمستهلكين، بالإضافة إلى العمل على مكافحة جميع أنواع المضاربة في الأسعار.

خلال زيارة لسوق الجملة للخضار والفواكه نظمتها اللجنة اليوم الثلاثاء، تم التأكيد على أهمية التزام التجار بالمعايير المحددة للأسعار والجودة، والالتزام بالقوانين المعمول بها لضمان حماية المستهلك والحفاظ على قدرته الشرائية.

بهذه المناسبة، أعرب المسؤول عن الشؤون الاقتصادية والتنسيق في ولاية مراكش آسفي، المعطي علكة، عن توفر السلع بشكل طبيعي ومنتظم في الأسواق، مشيرًا إلى عدم وجود نقص في أي من السلع، خاصة تلك التي تشهد إقبالًا كبيرًا خلال شهر رمضان.

أضاف علكة، في تصريحه لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الوفرة في الإنتاج أسهمت في انخفاض الأسعار مقارنة بالعام الماضي، مع تسجيل انخفاض في أسعار الطماطم والبصل، فيما شهدت أسعار الفواكه ارتفاعًا طفيفًا لا يتجاوز 10%.

كما تحدث عن جهود فرق المراقبة التي تعمل بشكل يومي في الأحياء والأسواق لضمان جودة السلع والحفاظ على التوازن بين العرض والطلب، مشددًا على اتخاذ إجراءات صارمة ضد أي تجاوزات تتعلق بالاحتكار أو المضاربة.

وأكد أيضًا على دور لجنة المراقبة في توعية وتحسيس التجار في الغرف المهنية بأهمية إيجاد حلول للمشاكل المطروحة واتخاذ خطوات استباقية لمنع حدوث أي نقص في السوق.

من جانبهم، شهد التجار أن الأسواق تتمون بشكل طبيعي ومنتظم بكافة أنواع الخضار والفواكه المطلوبة خلال الشهر الفضيل، مع ملاحظة انخفاض في الأسعار.

مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة