الرئيسيةثقافةمختصرات ثقافية من جهة الدار البيضاء - سطات

مختصرات ثقافية من جهة الدار البيضاء – سطات

 بمناسبة شهر الفرنكوفونية، ينظم المعهد الفرنسي بالمغرب والسفارة السويسرية والبعثة العامة لوالونيا – بروكسل، ومكتب كيبيك بالرباط، يوم الجمعة 29 مارس، أمسية رائعة مع أسماء كبيرة من الوسط الفني.

“لو غراند سلاك”، ونورا باليلي، وويليان سلام كوبران، من بين الأسماء التي ستكون حاضرة خلال هذه الأمسية الاستثنائية، التي ستكون مخصصة لفن “السلام/ slam”. ويتيح هذا الفن الأدائي الشفهي والشعري لعامة الناس فرصة الاحتفاء باللغة الفرنسية.

– ينظم معهد سرفانتس بالدار البيضاء حفل “Desvios a Santiago” مساء اليوم الأربعاء، بمشاركة مجموعة “Taracea” المكونة من إيزابيل مارتن، وراينر سيفرث، وبيلين نييتو وميغيل رودريجانيز.

وتندرج هذه الأمسية الرمضانية ضمن مهرجان “ليالي رمضان”، وهو عبارة عن دورة من أحد عشر حفلا موسيقيا ستقام في ست مدن مغربية، من 6 مارس إلى 3 أبريل القادم. ويهدف هذا الحدث، الذي تنظمه السفارة الإسبانية بالمغرب ومعاهد سرفانتس بالمملكة كل سنة، إلى تسليط الضوء على الحوار المثمر بين الثقافات الذي ميز تاريخ العلاقات بين إسبانيا والمغرب.

– تحتضن المدرسة العليا للفنون الجميلة بالدار البيضاء، في إطار أنشطتها الثقافية و الفنية، اليوم الأربعاء ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال بقاعة المحاضرات، حفل توقيع كتاب “الفلسفة والفن، تفاعل الفنون” لأستاذ الفلسفة والباحث الجمالي كمال فهمي.

وينسق هذا اللقاء المفتوح الأستاذ والناقد الدكتور عبد الله الشيخ، بمشاركة الأستاذ والفاعل الجمعوي والمترجم محمد معطسيم، والمسرحي عبد السلام لحيابي، وهي مناسبة جديدة لإثارة النقاش المعرفي و الجمالي حول علاقة الفلسفة بالفن و مدى تفاعل الفنون قديما وحديثا بعد أن تناول الكاتب كمال فهمي هذا الموضوع في كتابه المرجعي “الفلسفة والمسرح “.

مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة