الرئيسيةثقافةما هي الترتيبات العملياتية لعملية مرحبا 2024 بين المغرب وإسبانيا؟

ما هي الترتيبات العملياتية لعملية مرحبا 2024 بين المغرب وإسبانيا؟

عقدت اللجنة المختلطة المغربية – الإسبانية المكلفة بعملية العبور، يوم الاثنين، اجتماعًا في طنجة برئاسة مشتركة للسيد خالد الزروالي، الوالي مدير الهجرة ومراقبة الحدود بوزارة الداخلية، والسيدة سوسان كريسوسطومو، نائبة كاتبة الدولة في الداخلية.

وركزت المناقشات على الترتيبات العملياتية لضمان أفضل الظروف لإجراء عملية مرحبا 2024، بما في ذلك سلاسة التنقل، الأمن، السلامة، وتدابير المساعدة والقرب، فضلاً عن التدابير التواصلية.

دور مؤسسة محمد الخامس للتضامن في عملية مرحبا 2024

تلعب مؤسسة محمد الخامس للتضامن دورًا محوريًا من خلال نظام المساعدة الواسع النطاق، حيث تجند أطقم متخصصة وتسخر إمكانيات هامة على الصعيدين الوطني والدولي.

خطة تعزيز الأسطول البحري في تسهيل عملية مرحبا 2024

تشمل الخطة تعزيز الأسطول البحري بتسخير 29 سفينة و7 فاعلين بحريين لتشغيل 11 خطًا بحريًا، مما يوفر طاقة استيعابية إجمالية تصل إلى 7 ملايين مسافر ومليوني عربة، مع إجراء حوالي 8 آلاف رحلة.

التدابير المتخذة لتحسين البنية التحتية في موانئ المغرب

سيتم تعبئة استثمار مهم لتهيئة البنية التحتية بموانئ طنجة المتوسط، طنجة المدينة، الناظور، والحسيمة، مع اتخاذ تدابير لضمان راحة الركاب مثل فضاءات ومساحات مظللة، أنظمة ونقاط إرشادية، وباحات ما قبل الإركاب في السفن.

تعبئة السلطات المحلية والأجهزة الأمنية

تشمل الخطة تعبئة السلطات المحلية بإحداث خلايا متخصصة في الأقاليم والعمالات، وتعزيز طواقم الأجهزة الأمنية، وتعبئة التمثيليات القنصلية للمغرب في الخارج مع تأمين دوام يومي بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية.

الإجراءات المتخذة في مجال النقل البحري والبري

تم اتخاذ تدابير مهمة في مجال النقل البحري والبري، بما في ذلك حملات الفحص التقني للسفن وتعبئة مفتشي النقل البري.

استراتيجية التواصل متعددة الوسائط

تم تطوير استراتيجية تواصلية متعددة الوسائط تستهدف المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج لتعميم المعلومات العملية من خلال موقع “مرحبا” الذي أنشأته مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

المعالجة المينائية خلال عملية مرحبا 2024

تتضمن المنظومة التي وضعتها السلطات الإسبانية تعزيز القدرة على المعالجة المينائية، تعبئة عناصر الأجهزة الأمنية والشرطة المينائية، وتقديم المساعدة من الصليب الأحمر، إضافة إلى وضع مراكز التنسيق وباحات الاستراحة والإرشاد.

مكافحة المضاربة في أسعار رحلات العبور البحرية

اتفق الطرفان على تعزيز التنسيق بين نقاط الاتصال لتداول جيد للمعلومات وتوقع بعض الجوانب المتعلقة بإدارة أيام الذروة، وإمكانية تبادل التذاكر، ومكافحة المضاربة في أسعار رحلات العبور البحرية.

الجامعي الياقوت
الجامعي الياقوت
أستكشف عوالم المعرفة وأجمع الأفكار، مهتمة بكل ما هو جديد ومثير في مختلف المجالات من تكنولوجيا، فن، أدب وعلوم. كل يوم هو رحلة جديدة نحو الإلهام، حيث أشارك مع قرائي تجاربي واكتشافاتي من خلال كتاباتي التي تلامس قلوبهم وعقولهم.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة