الرئيسيةحوادثما حقيقة تورط مدير القناة الثانية في قضايا فساد؟

ما حقيقة تورط مدير القناة الثانية في قضايا فساد؟

في تطورات حديثة ومتزامنة مع أيام عيد الفطر، تداولت أخبار عن متابعة المدير السابق للقناة الثانية وعدد من المسؤولين بتهم تتعلق بالفساد المالي، مشيرة إلى وجودهم في سجن عكاشة بالدار البيضاء. وقد خرج محمد الوافي، الكاتب العام لنقابة مستخدمي القناة الثانية، بتصريحات تنفي هذه الادعاءات بشكل قاطع، واصفاً إياها بأنها “أخبار زائفة” تهدف إلى تشويه سمعة القناة وكوادرها.

في تدوينة نشرها الوافي على صفحته الرسمية على فيسبوك، شجب ما اعتبره “تشهيراً” بالأخبار دون التحقق من صحتها أو الأخذ بعين الاعتبار تأثيرها على العائلات والحقيقة. وأشار بأسى إلى تقارير زائفة تناولت حالة صحية حرجة لأحد الأطر البارزين بالقناة الوطنية الأولى.

وتابع الوافي معربًا عن خيبة أمله في بعض وسائل الإعلام التي لم تبذل جهدًا لتقديم تقارير استقصائية مفصلة تعتمد على البيانات والأدلة وشهادات الشهود حول مزاعم الإدارة السيئة والمخالفات في تدبير الشأن العام.

واختتم مشددًا على تضامنه مع جميع المتأثرين بهذه الإشاعات، ودعا المهنيين الإعلاميين إلى تجنب الانجراف وراء ما وصفه بـ”الغرائز المقيتة”، مؤكدًا على أهمية التزام الصحفيين بأخلاقيات المهنة والدقة في نقل الأخبار.

الجامعي الياقوت
الجامعي الياقوت
أستكشف عوالم المعرفة وأجمع الأفكار، مهتمة بكل ما هو جديد ومثير في مختلف المجالات من تكنولوجيا، فن، أدب وعلوم. كل يوم هو رحلة جديدة نحو الإلهام، حيث أشارك مع قرائي تجاربي واكتشافاتي من خلال كتاباتي التي تلامس قلوبهم وعقولهم.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة