الرئيسيةمجتمعقرار جديد يسهل على المغربيات الحصول على جوازات سفر لأطفالهن دون موافقة...

قرار جديد يسهل على المغربيات الحصول على جوازات سفر لأطفالهن دون موافقة الآباء

أعلن وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، عن تسهيلات جديدة تمكن النساء المغربيات، سواء المقيمات بالداخل أو الخارج، من استصدار جوازات سفر لأطفالهن القاصرين دون الحاجة إلى موافقة الآباء، في خطوة تعزز من حقوق المرأة والطفل في المغرب.

تفاصيل القرار

كشف لفتيت أن الإجراءات الحالية تتيح للأمهات تقديم طلبات للحصول على جوازات سفر لأطفالهن القاصرين بدون الحاجة لموافقة الأب. هذا الإعلان جاء ردًا على سؤال من النائب البرلماني محمد هيشامي، مما يؤكد التزام الحكومة بتسهيل الإجراءات الإدارية وتعزيز الحقوق القانونية للمرأة.

السياق القانوني

وضح الوزير أن هذا التغيير يأتي تماشيًا مع المقتضيات القانونية المتعلقة بالحالة المدنية، مما يسمح للأمهات، سواء كن متزوجات، مطلقات، أو أرامل، بالحصول على وثائق رسمية لأطفالهن دون الحاجة لتصريح من الأب.

التأثير المتوقع

يُتوقع أن يكون لهذا التعديل تأثير إيجابي كبير على الأسر المغربية، خصوصًا تلك التي تعيش في الخارج أو تلك التي تواجه تحديات في التواصل مع الأب. كما يسهم هذا القرار في تسريع وتبسيط الإجراءات الإدارية للأمهات عند الحاجة إلى السفر مع أطفالهن.

تشكل هذه الخطوة تقدمًا هامًا في مجال حقوق المرأة والطفل في المغرب، حيث تعكس التزام الحكومة بتسهيل الإجراءات الإدارية وتعزيز الاستقلالية القانونية للنساء، مما يؤكد على التقدم المستمر في مجال الحقوق المدنية والاجتماعية في المملكة.

مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة