الرئيسيةمهرجاناتفيينا تعيش على إيقاعات مغربية في الدورة الـ22 لمهرجان سلام

فيينا تعيش على إيقاعات مغربية في الدورة الـ22 لمهرجان سلام


مدينة فيينا تستضيف هذا العام الدورة الثانية والعشرين لمهرجان “سلام للموسيقى والفنون”، الذي يعد واحداً من أبرز الأحداث الثقافية التي تسلط الضوء على الفنون المغربية. المهرجان الذي يقام من 12 إلى 21 أبريل يجمع مجموعة من الفنانين المغاربة البارزين لتقديم عروضهم لعشاق الموسيقى في العاصمة النمساوية.

افتتاح مهرجان “سلام للموسيقى والفنون”

افتتحت الفعاليات بأمسية موسيقية ساحرة قدمتها الفنانة المغربية نبيلة معن والعازف السوري عروة صالح، حيث تميزت بمزيج من الألحان الأندلسية والتقليدية العربية، معززةً الرابط بين الثقافتين العربية والأوروبية.

عروض متنوعة

خلال الأيام التالية، استمتع الجمهور بأداء مجيد بقاس، الذي قدم موسيقى “كناوة بلوز الإفريقية” وعرض ألبومه الأخير “جذور”. هذا الأداء قدم تجربة موسيقية تتجاوز الحدود، ممزوجة بالتنوع الثقافي والتقاليد الموسيقية.

في الـ18 من أبريل، أضاء الثنائي المغربي “العيطة مون أمور” المسرح بعرضهما الذي يجمع بين الموسيقى الإلكترونية الحديثة وأغاني “العيطة” التقليدية.

تنوع العروض

بالإضافة إلى الموسيقيين المغاربة، شهد المهرجان مشاركات فنية من مصر، فلسطين، وتركيا، مما أثرى الحدث بتنوع ثقافي وموسيقي غني.

الأهداف والتأثير الثقافي

يهدف مهرجان “سلام للموسيقى والفنون” إلى تعزيز الفهم المتبادل والتقدير للتنوع الثقافي من خلال الفنون. مع أكثر من عقدين من الخبرة، يتميز المهرجان بالتزامه بتقديم فنون عربية ودولية تعكس قضايا عالمية وتحفز الحوار الثقافي.

بمجموعته الفنية الواسعة التي تشمل الرقص، الأدب، والأداء، يستمر المهرجان في كونه منصة حيوية للفنانين المحليين والدوليين، مقدماً تجربة فريدة للجمهور وموفراً فرصة لاستكشاف وتقدير التنوع الثقافي والفني.

مهرجان "سلام للموسيقى والفنون"
مهرجان “سلام للموسيقى والفنون”
الجامعي الياقوت
الجامعي الياقوت
أستكشف عوالم المعرفة وأجمع الأفكار، مهتمة بكل ما هو جديد ومثير في مختلف المجالات من تكنولوجيا، فن، أدب وعلوم. كل يوم هو رحلة جديدة نحو الإلهام، حيث أشارك مع قرائي تجاربي واكتشافاتي من خلال كتاباتي التي تلامس قلوبهم وعقولهم.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة