الرئيسيةاقتصادفوربس الشرق الأوسط: أخنوش وبنجلون في قائمة أغنى الشخصيات لعام 2024

فوربس الشرق الأوسط: أخنوش وبنجلون في قائمة أغنى الشخصيات لعام 2024

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” خلال هذا الأسبوع عن تصنيفها لأغنى 28 شخصًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2024. يظهر في هذا التصنيف مواطنان مغربيان هما رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ورجل الأعمال عثمان بنجلون.

المغربيون في التصنيف

يحتل عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المغربية، المركز 22 في التصنيف بثروة تقدر بـ 1.7 مليار دولار. يُعتبر أخنوش المالك الأكبر لمجموعة أكوا، وهي مجموعة تعمل في مجال النفط والغاز.

من جهة أخرى، يحتل عثمان بنجلون، الرئيس التنفيذي لبنك أفريقيا (BOA)، المركز 25 في التصنيف بثروة تقدر بـ 1.4 مليار دولار.

زيادة في عدد المليارديرات

وفقا لبيانات التصنيف، شهد عام 2024 زيادة في عدد المليارديرات في العالم، ليصل إجماليهم إلى 2781 فردا، بزيادة قدرها 141 شخصا مقارنة بالعام السابق. وصلت ثرواتهم المجمعة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق وهو 14.2 تريليون دولار.

ملخص البيانات

  • عزيز أخنوش: المركز 22 بثروة 1.7 مليار دولار
  • عثمان بنجلون: المركز 25 بثروة 1.4 مليار دولار
  • إجمالي عدد المليارديرات في العالم: 2781 فردا
  • الثروات المجمعة: 14.2 تريليون دولار

تأثير التصنيف

يسلط تصنيف “فوربس الشرق الأوسط” الضوء على الديناميات الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويبرز دور الأفراد ذوي الثروات الكبيرة في تعزيز الاقتصاد المحلي والعالمي.

الجامعي الياقوت
الجامعي الياقوت
أستكشف عوالم المعرفة وأجمع الأفكار، مهتمة بكل ما هو جديد ومثير في مختلف المجالات من تكنولوجيا، فن، أدب وعلوم. كل يوم هو رحلة جديدة نحو الإلهام، حيث أشارك مع قرائي تجاربي واكتشافاتي من خلال كتاباتي التي تلامس قلوبهم وعقولهم.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة