الرئيسيةسينما و تلفزيونفقرة "سينما الطفل" تقرب تلاميذ المؤسسات التعليمية من العوالم السينمائية

فقرة “سينما الطفل” تقرب تلاميذ المؤسسات التعليمية من العوالم السينمائية

الثقافة والإعلام

في إطار الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، التي تقام من 11 إلى 18 ماي الجاري، نظمت تظاهرات فنية استهدفت تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية بالإقليم. هدفت هذه الفعاليات إلى تقريب الأطفال من خصوصيات “الفن السابع” ذو الطابع الإفريقي.

الأنشطة والمشاركين

استضافت المكتبة الوسائطية هذه التظاهرات ضمن فقرة “سينما الطفل”، وهي من أهم فقرات المهرجان. شملت الأنشطة حوالي ألف تلميذ وتلميذة من السلك الابتدائي في مؤسسات التعليمين العمومي والخصوصي، مثل مدرستي فاطمة الزهراء وابن الهيثم. تضمن البرنامج عروضاً ورسوم متحركة باللغتين العربية والفرنسية وأخرى بالدارجة المغربية، بالإضافة إلى فقرات قدمها الفاعل الجمعوي هشام سكومة.

تأثير الأنشطة على الأطفال

أكد هشام سكومة أن الأطفال استمتعوا بهذه الأنشطة الفنية والترفيهية، التي تحفزهم على التحصيل والدراسة. في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشار سكومة إلى أن فقرة “سينما الطفل” بالمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة تعتبر فرصة للتذكير بأهمية الصورة واستعمالاتها المتعددة بما يعود بالنفع على الناشئة.

برنامج المهرجان

لضمان أن يكون المهرجان فضاء للقاءات والعطاءات الفكرية والثقافية والفنية، وضعت مؤسسة المهرجان برنامجاً متنوعاً يشمل عدة فقرات وأنشطة غنية. يهدف هذا البرنامج إلى تلبية تطلعات الجمهور وتكريس روح تطوير واستمرارية هذه التظاهرة الدولية.

الاحتفال بالفن السابع

يحتفل المهرجان بالإنتاج السينمائي الإفريقي، ويعزز صورة المملكة وإمكانياتها في المجال السينمائي. كما يعكس تفاعل المغرب مع سينما الدول الإفريقية، ويكرس الأبعاد الثقافية في سياسة التعاون جنوب-جنوب التي يعتمدها المغرب.

تاريخ المهرجان

يعتبر مهرجان خريبكة للسينما الإفريقية، الذي انطلق في مارس 1977، أقدم مهرجان سينمائي في المغرب وثالث أعرق مهرجان في القارة الإفريقية.

الجامعي الياقوت
الجامعي الياقوت
أستكشف عوالم المعرفة وأجمع الأفكار، مهتمة بكل ما هو جديد ومثير في مختلف المجالات من تكنولوجيا، فن، أدب وعلوم. كل يوم هو رحلة جديدة نحو الإلهام، حيث أشارك مع قرائي تجاربي واكتشافاتي من خلال كتاباتي التي تلامس قلوبهم وعقولهم.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة