الرئيسيةسوشل ميديا"غوغل" تطرح ميزة "Lookup" للكشف عن هوية الأرقام المجهولة

“غوغل” تطرح ميزة “Lookup” للكشف عن هوية الأرقام المجهولة

أطلقت “غوغل” ميزة جديدة في تطبيق الهاتف الخاص بها، تمكن المستخدمين من الكشف عن هوية أصحاب الأرقام المجهولة، في خطوة لتعزيز الخصوصية والأمان لمستخدميها.

وصف الميزة

الميزة الجديدة، المسماة “Lookup”، تسمح للمستخدمين بسرعة التعرف على الأرقام غير المسجلة في جهات اتصالهم. بمجرد الضغط على رقم مجهول في سجل المكالمات، يظهر خيار “Lookup”، والذي بالضغط عليه، يبدأ تطبيق “غوغل” في البحث عن الرقم عبر الإنترنت لتحديد هويته.

آلية العمل

تعتمد الميزة على آلية بسيطة تقوم بالبحث الآلي عن الرقم المجهول باستخدام قاعدة بيانات “غوغل” الشاسعة. هذا يوفر على المستخدمين الجهد في نسخ الرقم ولصقه في شريط البحث للعثور على معلومات ذات صلة.

التوافر والإطلاق

رصدت هذه الميزة لأول مرة لدى مستخدمين في اليابان، ومن المتوقع أن توسع “غوغل” توافرها عالميًا في غضون الأسابيع المقبلة، مما يجعلها متاحة تدريجيًا لجميع المستخدمين.

يُعتبر تطبيق هاتف “غوغل”، الذي يضم ميزة “Lookup”، الأداة الافتراضية لإدارة المكالمات على أجهزة بكسل ومعظم الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد، موفرًا بذلك حلًا متكاملًا لتحسين تجربة المستخدم في الاتصال والتعرف على الأرقام المجهولة.

مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة