الرئيسيةسينما و تلفزيونعرض فيلم "الطابع" المغربي في بنين: تألق ثقافي في قلب احتفالات الفرنكفونية

عرض فيلم “الطابع” المغربي في بنين: تألق ثقافي في قلب احتفالات الفرنكفونية

في ليلة تألقت بروح الفرنكفونية، قدمت سفارة المملكة المغربية في جمهورية بنين، بتاريخ أول أمس الثلاثاء، عرضاً مميزاً للفيلم السينمائي المغربي الطويل “الطابع”، من إخراج الفنان القدير رشيد الوالي، وذلك في قاعة عرض بكوتونو، عاصمة بنين. هذا الحدث السينمائي يأتي تزامناً مع الاحتفال بشهر الفرنكفونية، معبراً عن الدور النشط الذي يلعبه المغرب ضمن المنظمة الدولية للفرنكفونية.

الحضور البارز لهذه الفعالية شمل وزير السياحة والثقافة والفنون في بنين، جان-ميشيل أبيمبولا، إلى جانب سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية والقنصلية، وكذلك أفراد من الجالية المغربية في بنين، ما أكد على الأهمية الثقافية والاجتماعية للحدث.

“الطابع”، الذي يعد العمل الروائي الثالث لرشيد الوالي، يطرح قضايا معاصرة تتمحور حول الهجرة، الأواصر العائلية، واجب الذاكرة ومعاني الصفح والاعتراف. في جلسة نقاشية أعقبت العرض، شارك الوالي تجربته وشغفه باللقاء بالجمهور البنيني وتقديم عمله الفني في هذا البلد الإفريقي الشقيق.

من جانبه، أكد سفير صاحب الجلالة بالبنين، رشيد الركيبي، على أهمية الفرنكفونية كمنصة للتضامن، الحوار، والنهوض بقيم الديمقراطية وحقوق الإنسان. كما نظمت السفارة المغربية، بقيادة السيد الركيبي، مأدبة عشاء رسمية احتفاءً بالضيوف والمشاركين في هذه التظاهرة الثقافية.

الفيلم “الطابع” يقدم قصة مؤثرة لشخصية العربي، العامل المناجم المغربي السابق الذي يسعى للعودة إلى وطنه بعد عقود من الغربة، في رحلة تفتح الباب لتأملات عميقة حول الحياة، العلاقات الإنسانية، وأهمية الذاكرة والغفران.

مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة