الرئيسيةثقافةرحلة في قلب التاريخ الكروي المغربي: اكتشف متحف كرة القدم الجديد بسلا

رحلة في قلب التاريخ الكروي المغربي: اكتشف متحف كرة القدم الجديد بسلا

افتتح رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، اليوم الخميس، متحف كرة القدم المغربي الجديد بالمعمورة، ضاحية سلا، في حدث تاريخي بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

شهد حفل الافتتاح حضوراً بارزاً للعديد من الشخصيات الهامة مثل شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ومحمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، بالإضافة إلى عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومهدي قطبي، رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف.

المتحف، الذي يمتد على مساحة 2100 متر مربع، يعكس الاهتمام المستمر الذي يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس للمحافظة على التراث التاريخي والحضاري والرياضي للمملكة المغربية. يأتي افتتاح هذا المعلم الثقافي كمساهمة في حفظ الذاكرة الكروية الوطنية وتثمين رصيدها التاريخي، بحسب تصريحات فوزي لقجع.

أضاف لقجع أن الإجماع اليوم على أهمية متحف يعيد ترتيب الذاكرة الكروية ويعرض تاريخ الكرة المغربية وأساطيرها. يهدف المتحف إلى تسليط الضوء على تاريخ كرة القدم الوطنية منذ بداياتها في سنة 1906، من خلال عرض صور فوتوغرافية وتحف تاريخية، موفراً فرصة للأجيال، وخاصة الشباب، للتعرف على إنجازات اللاعبين المغاربة.

يقدم المعرض الدائم للمتحف رؤية شاملة حول التاريخ الغني لكرة القدم المغربية من خلال ستة فضاءات متميزة، تلامس مواضيع هامة وفق رؤية شمولية. ويعد المتحف، الواقع في الطابق الأرضي لمقر الجامعة الجديد بسلا، فضاءً لعرض الذكريات والإنجازات التي طبعت المشهد الكروي الوطني.

مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة