الرئيسيةمهرجاناتخمسة مهرجانات موسيقية في شمال أفريقيا لا يجب أن تفوتها هذا الصيف

خمسة مهرجانات موسيقية في شمال أفريقيا لا يجب أن تفوتها هذا الصيف

مع اقتراب فصل الصيف، تتحول دول شمال أفريقيا إلى وجهة رئيسية لمحبي الموسيقى، حيث تعرض مجموعة رائعة من المهرجانات التي تستعرض الأنماط الموسيقية من المغرب الكبير والراي الجزائري إلى الموسيقى الإلكترونية المحلية والعالمية.

1. مهرجان كناوة والموسيقى العالمية (الصويرة، المغرب)

من 27 إلى 29 يونيو 2024، يعود مهرجان كناوة والموسيقى العالمية في دورته الخامسة والعشرين. في قلب مدينة الصويرة، عاصمة موسيقى كناوة الروحانية، سيؤدي أكثر من 400 موسيقي عالمي ومحلي على عشرين مسرحًا ساحرًا في المدينة القديمة.

2. مهرجان ساندبوكس (الجونة، مصر)

يقام مهرجان ساندبوكس للموسيقى الإلكترونية سنويًا على شواطئ البحر الأحمر في مدينة الجونة المصرية. يجتمع في هذا المهرجان نخبة من دي جي الموسيقى الإلكترونية من مصر والعالم، مقدمين عروضًا متنوعة من 16 إلى 18 مايو 2024.

3. مهرجان راي دوران (وهران، الجزائر)

في مدينة وهران الجزائرية، مسقط رأس موسيقى الراي، يقام مهرجان راي دوران السنوي للاحتفال بهذا النوع الفلكلوري. يشمل المهرجان عروضًا لأشهر فناني الراي، الذين يمزجون بين الأصوات البدوية والتأثيرات الغربية.

4. مهرجان فابريكا (الحمامات، تونس)

يقدم مهرجان فابريكا في الحمامات التونسية تجربة فريدة من نوعها تجمع بين الموسيقى الإلكترونية والفنون البصرية. يتميز المهرجان بتصاميم مسرحية مبتكرة ويعد من أهم الفعاليات في المنطقة.

5. مهرجان موازين (الرباط، المغرب)

يعود مهرجان موازين، أكبر مهرجان موسيقي في المغرب، من 21 إلى 29 يونيو 2024، بعد توقف دام ثلاث سنوات بسبب جائحة كوفيد-19. يجمع المهرجان فنانين مغاربة وعالميين، مقدمًا تجربة ثقافية غنية ومتنوعة.

مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة