الرئيسيةمهرجاناتختام مهرجان الناظور للعلوم: نجاح باهر وتكريم لرواد الابتكار

ختام مهرجان الناظور للعلوم: نجاح باهر وتكريم لرواد الابتكار

اختتمت فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الناظور للعلوم يوم الخميس الموافق 25 أبريل 2024، بنجاح كبير، حيث شهد المهرجان توافد أكثر من 5500 زائر استكشفوا أحدث الابتكارات والاختراعات التي قدمتها العديد من مؤسسات التعليم والبحث المشاركة. بتنظيم من مؤسسة النور للتميز الدراسي وبالتعاون مع جامعة محمد الأول بوجدة ومدينة المهن والكفاءات جهة الشرق، شارك في المهرجان أكثر من 30 مؤسسة تعليمية، حيث تم تقديم أكثر من 50 ابتكارًا واختراعًا.

الطلاب والطالبات كانوا نجوم هذا الحدث، حيث قدموا أفكاراً مبتكرة تحت إشراف أساتذتهم، مما يعكس دور التعليم الفعّال في تنمية الابتكار والإبداع. كما تميز المهرجان بمشاركة واسعة من مختلف المؤسسات التعليمية والجمعيات المدنية، ما يظهر الاهتمام المتزايد بالعلوم والتكنولوجيا في المجتمع.

تم التركيز خلال المهرجان على تبسيط العلوم للطلاب وتوجيههم نحو التخصصات العلمية الأساسية، في مسعى لإلهام الأجيال الناشئة وتشجيعهم على اتخاذ مسارات تعليمية ومهنية مبتكرة. على الرغم من التحديات التي واجهها المنظمون في الحصول على الدعم الكافي، إلا أن الحدث حقق أهدافه بفضل الإصرار والتفاني.

في ختام المهرجان، تم تكريم الشخصيات المساهمة في إنجاح الحدث، تقديراً لجهودهم المثمرة في دعم العلوم والتعليم في المنطقة. هذه الدورة من المهرجان لا شك أنها ستبقى حدثاً ملهماً ينتظره الكثيرون في السنوات القادمة لما يحمله من أمل وتفاؤل في تعزيز البحث العلمي والابتكار بالمغرب.

الجامعي الياقوت
الجامعي الياقوت
أستكشف عوالم المعرفة وأجمع الأفكار، مهتمة بكل ما هو جديد ومثير في مختلف المجالات من تكنولوجيا، فن، أدب وعلوم. كل يوم هو رحلة جديدة نحو الإلهام، حيث أشارك مع قرائي تجاربي واكتشافاتي من خلال كتاباتي التي تلامس قلوبهم وعقولهم.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة