الرئيسيةحوادثحملة واسعة عبر شبكات التواصل الاجتماعي تنتقد سلوكيات سائقي الطاكسي في الدار...

حملة واسعة عبر شبكات التواصل الاجتماعي تنتقد سلوكيات سائقي الطاكسي في الدار البيضاء

انتشرت في الأيام الأخيرة عبر الصفحات الفيسبوكية حملة ضد أصحاب سيارات الأجرة في الدار البيضاء، حيث تم نشر صور وفيديوهات تظهر عدم احترام السائقين للتشوير الطرقي، مما أثار جدلاً كبيراً وسط رواد المواقع الافتراضية.

رواد شبكات التواصل الاجتماعي انتقدوا ما اعتبروه “سلوكيات مرفوضة” من جانب سائقي الطاكسيات، وهو ما دفع بعض النقابيين المهنيين للرد، مشيرين إلى أن هناك “جهات غير معروفة وراء هذه الضجة”.

مصطفى الكيحل، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي المغربي للشغل وعضو الاتحاد النقابي الإفريقي، علق على الحملة قائلاً: “هذه الحملة غير مقبولة بالنسبة لقطاع سيارات الأجرة، ونستنكر هذه السلوكيات التي ليس لها أي مبرر”. وأضاف أن نشر هذه الصور والفيديوهات يعتبر “جريمة يعاقب عليها القانون الجنائي المغربي”، مطالبًا الأجهزة الأمنية بالتدخل لوقف هذه الحملات الافتراضية.

وأوضح الكيحل أن قطاع الطاكسي يواجه ظروفاً صعبة وينافس أصحاب التطبيقات الذكية، مؤكدًا على أن القطاع يعمل في ظروف تنافسية شديدة ويفتقر إلى محطات خاصة للراحة، وشدد على أن الطاكسيات تعمل ضمن إطار قانوني منظم.

وتأتي هذه الحملة في وقت يشهد فيه قطاع النقل بالمغرب تحديات كبيرة، حيث يسعى السائقون للحفاظ على مصدر رزقهم في مواجهة التحديات العديدة بما في ذلك العمل غير المنظم والمنافسة من خدمات النقل بالتطبيقات الذكية.

الجامعي الياقوت
الجامعي الياقوت
أستكشف عوالم المعرفة وأجمع الأفكار، مهتمة بكل ما هو جديد ومثير في مختلف المجالات من تكنولوجيا، فن، أدب وعلوم. كل يوم هو رحلة جديدة نحو الإلهام، حيث أشارك مع قرائي تجاربي واكتشافاتي من خلال كتاباتي التي تلامس قلوبهم وعقولهم.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة