الرئيسيةثقافةحفلات المزج المميزة تعد بإلهاب المنصات في مهرجان كناوة وموسيقى العالم بالصويرة

حفلات المزج المميزة تعد بإلهاب المنصات في مهرجان كناوة وموسيقى العالم بالصويرة

أعلن منظمو مهرجان كناوة وموسيقى العالم بالصويرة أن الدورة الـ25 من المهرجان، التي ستقام بين 27 و29 يونيو المقبل، ستتضمن حفلات مزج موسيقية تعد بإلهاب المنصات وجذب الجمهور.

وأوضح المنظمون في بيان أن مهرجان كناوة وموسيقى العالم، بعد مرور 25 عامًا على تأسيسه، يواصل تعزيز إشعاعه على الساحة الموسيقية العالمية بفضل تقليده الفريد في تقديم حفلات مزج موسيقية تجمع بين إيقاعات كناوة وأنواع الموسيقى من جميع أنحاء العالم. وقد اعتبر المهرجان منذ بدايته مختبرًا موسيقيًا لاكتشاف أنجح التجارب المبدعة، مما يسعد عشاق الموسيقى ورواد المهرجانات الباحثين عن إبداعات جديدة وفريدة.

برنامج حفلات المزج في الدورة الـ25

تتضمن الدورة الـ25 خمس حفلات موسيقية للمزج، ستجمع مواهب من إسبانيا، والولايات المتحدة، وفرنسا، ومالي، والسنغال، بمرافقة معلمي كناوة البارعين في مزج ذخيرتهم الفنية مع موسيقى الفنانين من جميع أنحاء العالم.

المعلم محمد كويو وفرقة دولية

بعد أداء مذهل في الدورة السابقة، سيشارك المعلم محمد كويو مجددًا في حفلة جديدة تتميز بمزيج بين الصرامة والجرأة، تجمع بين العازف المغربي راني كريجا والفرنسي جون جراندكامب، وعازف الترومبيت، وألحان الساكسفون كيكي بيردومو، وعازف القيتار الكهربائي المالي غيمبا كوياتي.

المعلم عبد المالك القادري وألون واد

يلتقي المعلم عبد المالك القادري مع العازف والملحن السنغالي ألون واد في حفل موسيقي يجمع بين نغمات كمبري وإيقاعات الباس.

أبلاي سيسوكو ومهدي قاموم

يجتمع أبلاي سيسوكو، أحد أفضل عازفي الكورا في العالم، مع الفنان المغربي مهدي قاموم في حوار موسيقي يمزج بين تقاليد الماندينكا والإبداع الموسيقي المعاصر مع التراث الموسيقي الغني للمغرب.

المعلم طارق آيت حميتي وBCUC

سيقدم طارق آيت حميتي حفلة مميزة تجمع بين موسيقى كناوة والإيقاعات الغربية، بالتعاون مع الفرقة الجنوب إفريقية BCUC.

المعلم حميد القصري وبوكانتي

سيكون من أبرز حفلات المزج لقاء حميد القصري مع فرقة بوكانتي، حيث يجتمع الأداء الصوتي الاستثنائي مع العمق الروحاني للموسيقى الكناوية.

احتفال بمرور ربع قرن

تحتفي الدورة الـ25 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم بمرور ربع قرن على انطلاق هذا الاحتفال الكبير بالأخوة، وسيشارك فيها أكثر من 400 فنان خلال 53 حفلة موسيقية، لتقديم برنامج غني ورائد يضع المزج في صلب برمجته، مقدماً للجمهور تشكيلة متنوعة من الموسيقى والتجارب الصوتية الأصلية.

الجامعي الياقوت
الجامعي الياقوت
أستكشف عوالم المعرفة وأجمع الأفكار، مهتمة بكل ما هو جديد ومثير في مختلف المجالات من تكنولوجيا، فن، أدب وعلوم. كل يوم هو رحلة جديدة نحو الإلهام، حيث أشارك مع قرائي تجاربي واكتشافاتي من خلال كتاباتي التي تلامس قلوبهم وعقولهم.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة