الرئيسيةاقتصادجدل حول تحويل سوق الجملة إلى ملعب هوكي على الجليد في الرباط

جدل حول تحويل سوق الجملة إلى ملعب هوكي على الجليد في الرباط

اندلع جدل في الرباط حول مشروع تحويل سوق الجملة للخضر والفواكه، وسوق الدواجن والمجازر البلدية بحي يعقوب المنصور، إلى ملعب للهوكي على الجليد. وقد أثار هذا المشروع، الذي يتم الترويج له عبر وثائق منشورة على بوابة الصفقات العمومية ومقالات صحفية، قلقًا بين المستشارين والمواطنين على حد سواء.

فيدرالية اليسار الديمقراطي بمجلس مدينة الرباط، دخلت على خط القضية، حيث طلب مستشاروها إدراج نقطة في جدول أعمال الدورة القادمة للمجلس لدراسة جدوى المشروع. وقد أكد عمر الحياني، عضو المكتب السياسي للحزب وعضو مجلس المدينة، على ضرورة تقييم الآثار المحتملة لهذا التحويل على السكان المحليين والبنية التحتية للمدينة.

المشروع الذي يقدر بميزانية تبلغ 280 مليون درهم، ممولة من أموال عمومية، يثير تساؤلات حول الشفافية والحكمة في استخدام الموارد العامة. وتخطط السلطات لترحيل السوق الحالي إلى حي اليوسفية، مما يؤدي إلى تغييرات جذرية في توزيع الخدمات والأنشطة الاقتصادية في المنطقة.

يُنظر إلى هذا التحويل بأنه جزء من جهود أكبر لتحديث البنية التحتية الرياضية بالمدينة، لكن النقاش مستمر حول مدى فائدته للمجتمع المحلي. يشدد المعارضون على أهمية إجراء مناقشات مفتوحة وشاملة قبل المضي قدمًا في أي مشاريع تستخدم الأموال العامة بهذا الشكل الكبير.

مع استمرار النقاشات، يترقب المواطنون والمختصون ردود فعل الحكومة والتدابير التي قد تتخذ لضمان الشفافية والعدالة في تنفيذ مثل هذه المشاريع الضخمة.

مافي ريحانه
مافي ريحانه
خبيرة إعلامية متمرسة منذ أكثر من 15 عامًا في التلفزيون. وشغفها هو تقديم محتوى إعلامي رفيع المستوى. تفوقت كمراسلة أخبار ومنسقة أخبار في أبرز شبكات التلفزة المغربية.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة