الرئيسيةحوادثتقرير جديد يكشف: ثلث النساء المغربيات تعرضن للتحرش الجنسي عبر شبكات التواصل...

تقرير جديد يكشف: ثلث النساء المغربيات تعرضن للتحرش الجنسي عبر شبكات التواصل الاجتماعي

كشف تقرير حديث صادر عن المركز المغربي للمواطنة عن نتائج مقلقة بخصوص استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في المغرب، حيث أظهر أن واحدة من كل ثلاث نساء تعرضت للتحرش الجنسي عبر هذه المنصات، مقارنة بـ4.3% من الرجال.

التقرير الذي يأتي في سياق نقاش واسع في المغرب حول التأثيرات السلبية لشبكات التواصل، يشير إلى أن 94.6% من المغاربة يطالبون بتشديد القوانين ضد التشهير والقذف على هذه المنصات. كما أن 81.3% من المشاركين في الاستطلاع يوافقون من حيث المبدأ على فكرة منع الولوج إلى شبكات التواصل التي تسبب ضررًا للمجتمع والأجيال الصاعدة.

ويعتبر 95.8% من المشاركين أن منصة “تيك توك” تأتي في المرتبة الأولى بين المنصات التي تسبب الضرر، يليها “سناب شات” بنسبة 52.3% و”إنستغرام” بنسبة 50.3%.

التقرير يبرز أيضاً أن الأسر المغربية تجد صعوبة في حماية أطفالها من مخاطر هذه الشبكات، حيث أكد 94.6% من المشاركين على هذه النقطة. وفيما يخص التعرض للممارسات السلبية، فقد أفاد 45.2% من المشاركين بأنهم لم يتعرضوا لأي مضايقات، بينما تعرض 32.7% للسب والقذف و27.5% لخطاب الكراهية.

تؤكد النتائج على الحاجة الماسة لتعزيز الوعي حول استخدام شبكات التواصل الاجتماعي وتطبيق إجراءات حماية أكثر صرامة للحفاظ على القيم المجتمعية وسلامة الأفراد، خصوصًا النساء والأطفال.

مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة