الرئيسيةثقافةتجمع الثقافات: انطلاق فعاليات المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

تجمع الثقافات: انطلاق فعاليات المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

مساء اليوم الأربعاء، بدأت في وجدة فعاليات الدورة الرابعة للمعرض المغاربي للكتاب “آداب مغاربية”، المقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. ينظم هذا الحدث الثقافي الكبير وكالة تنمية جهة الشرق بالشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل وولاية جهة الشرق ومجلس الجهة وجماعة وجدة وجامعة محمد الأول والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي.

المعرض، الذي يستمر من 17 إلى 21 أبريل، يمتد على مساحة 4000 متر مربع ويضم 47 رواقًا يشارك فيها 31 دار نشر. يشهد المعرض مشاركة متميزة من 120 عارضًا يمثلون 17 دولة بما في ذلك المغرب، السنغال، فرنسا، إسبانيا، الكاميرون، والعديد من الدول الأخرى.

تتضمن الفعاليات 19 مائدة مستديرة، ثلاث تكريمات، و12 نشاطًا موازيًا، مما يبرز الأبعاد الثقافية والأدبية للمعرض. يُعد المعرض فرصة للمؤلفين والناشرين لعرض أعمالهم وتبادل الأفكار، وكذلك للزوار للاطلاع على آخر الإصدارات في عالم الأدب المغاربي والدولي.

يأتي المعرض المغاربي للكتاب “آداب مغاربية” ليؤكد على أهمية الثقافة والأدب في تعزيز الحوار الفكري والتفاهم بين الشعوب، ويسلط الضوء على وجدة كمركز ثقافي هام في العالم الإسلامي لعام 2024.

إيناس الشرادي
إيناس الشرادي
مدونة متحمسة ومحللة لا تكل للتكنولوجيا والفنون، متخصصة في استكشاف الاتجاهات الجديدة وتحليل الأعمال الأدبية. أعشق الغوص في تفاصيل العلوم والابتكارات التكنولوجية، وأسعى دائمًا لتقديم محتوى ثري ومعلومات قيمة تساعد قرائي على مواكبة كل ما هو جديد ومفيد. كل يوم بالنسبة لي هو رحلة جديدة نحو التعلم والإلهام.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة