الرئيسيةثقافةتجديد الفن المسرحي: انطلاق النسخة الثانية من أيام الطيب الصديقي في الدار...

تجديد الفن المسرحي: انطلاق النسخة الثانية من أيام الطيب الصديقي في الدار البيضاء

في مساء اليوم الأربعاء، احتضن المركب الثقافي أنفا بالدار البيضاء، انطلاق فعاليات النسخة الثانية من أيام الطيب الصديقي، تحت شعار “الشباب والمسرح”. هذه الفعالية، المنظمة بالتعاون بين مؤسسة الطيب الصديقي للثقافة والإبداع وشبكة “ماهر” التابعة لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، وبتنسيق مع مقاطعة أنفا، تقدم معرضًا مبتكرًا يبرز مسار الفنان الطيب الصديقي.

خلال هذه التظاهرة الثقافية، تم تقديم عمل مسرحي بعنوان “من الزين مديحك”، من إخراج أسماء هوري وموسيقى رشيد البرومي، يسلط الضوء على تاريخ الحركة الغيوانية وأعمال الطيب الصديقي.

بكر الصديقي، رئيس مؤسسة الطيب الصديقي للثقافة والإبداع، أكد أن الهدف من الفعالية هو تعريف الشباب بالمسرح المغربي وتحفيزهم على اعتناق قيم المواطنة من خلال الفن. لبنى بنحدو، المشاركة في برنامج “ماهر سانتر”، ذكرت أن هذا العمل يهدف إلى تكريم إرث الطيب الصديقي.

تأتي هذه المبادرة في سياق الاحتفال باليوم الوطني للمسرح، وتسعى لتشجيع الشباب على التفاعل مع التراث الفني والمسرحي المغربي.

إيناس الشرادي
إيناس الشرادي
مدونة متحمسة ومحللة لا تكل للتكنولوجيا والفنون، متخصصة في استكشاف الاتجاهات الجديدة وتحليل الأعمال الأدبية. أعشق الغوص في تفاصيل العلوم والابتكارات التكنولوجية، وأسعى دائمًا لتقديم محتوى ثري ومعلومات قيمة تساعد قرائي على مواكبة كل ما هو جديد ومفيد. كل يوم بالنسبة لي هو رحلة جديدة نحو التعلم والإلهام.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة