الرئيسيةحوادثتأييد حكم حبس الفنانة منة شلبي لمدة عام

تأييد حكم حبس الفنانة منة شلبي لمدة عام

أصدرت محكمة النقض المصرية، الخميس، قرارًا بتأييد الحكم الصادر سابقًا من محكمة الجنايات بحبس الفنانة منة شلبي لمدة عام، وذلك على خلفية اتهامها بحيازة المخدرات.

تفاصيل الحكم

ذكرت وسائل إعلام مصرية، منها صحيفة “المصري اليوم”، أن الحكم يقضي بحبس شلبي لمدة عام مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات، وتغريمها 10 آلاف جنيه، بعد اتهامها بحيازة “جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي”. وقد أصبح هذا الحكم نهائيًا.

بداية القضية

صدر الحكم السابق في يناير من العام الماضي، بعدما أمرت النيابة العامة في 21 ديسمبر 2022 بإحالة الممثلة البارزة إلى المحاكمة الجنائية. وقبل شهر من الإحالة، ضبطت سلطات مطار القاهرة مواد مخدرة داخل حقائب شلبي أثناء عودتها من الولايات المتحدة، مما أدى إلى اقتيادها إلى النيابة العامة التي قررت إخلاء سبيلها على ذمة التحقيقات بكفالة مالية.

ردود الفعل

أثارت قضية الفنانة الشابة جدلاً واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي بين من دافع عنها ومن عارضها، مما دفع نقابة المهن التمثيلية في مصر إلى إصدار بيان تطالب فيه الجميع بـ”احترام خصوصية أعضائها وعدم الخوض في أعراضهم”.

مشوارها الفني

كانت منة شلبي من بين المرشحين لجائزة “إيمي” الدولية عن دورها في عمل درامي بعنوان “في كل أسبوع يوم جمعة”. وفي عام 2019، حصلت شلبي على جائزة “فاتن حمامة” التقديرية في مهرجان القاهرة السينمائي عن مشوارها الفني الذي شمل أكثر من 60 عملًا بين السينما والدراما والإذاعة.

الجامعي الياقوت
الجامعي الياقوت
أستكشف عوالم المعرفة وأجمع الأفكار، مهتمة بكل ما هو جديد ومثير في مختلف المجالات من تكنولوجيا، فن، أدب وعلوم. كل يوم هو رحلة جديدة نحو الإلهام، حيث أشارك مع قرائي تجاربي واكتشافاتي من خلال كتاباتي التي تلامس قلوبهم وعقولهم.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة