الرئيسيةسينما و تلفزيونتألق السينما العربية في تطوان: فوزي بنسعيدي في دائرة الضوء وإيليا سليمان...

تألق السينما العربية في تطوان: فوزي بنسعيدي في دائرة الضوء وإيليا سليمان يرأس الحكم

يشهد مهرجان سينما البحر الأبيض المتوسط بمدينة تطوان، في دورته التاسعة والعشرين ، تكريمًا استثنائيًا للمخرج المغربي البارع فوزي بنسعيدي.

سيكون المهرجان، المقام في الفترة من 27 أبريل إلى 4 مايو 2024، فرصة فريدة للجمهور لاستكشاف أعمال بنسعيدي السينمائية المتنوعة، والتي تجمع بين العمق الفني والتأصيل المغربي مع لمسة عالمية.

تتميز أفلام بنسعيدي، سواء الطويلة أو القصيرة، بتناغم ينبع من تفردها، حيث تنسج من خلالها حكايات تعكس تطور رؤيته الفنية المتسقة والمتجددة، والتي تلقى إعجابًا مستمرًا في المحافل السينمائية الدولية.

يعد المهرجان منصة مثالية للزوار ليعيشوا تجربة غنية بالإبداع السينمائي وليتتبعوا الخيط الرابط بين أعمال فوزي بنسعيدي المتميزة.

ومن الجدير بالذكر أن الفنان الفلسطيني إيليا سليمان، المعروف بإسهاماته المتميزة والمكرمة على مستوى السينما العالمية، سيتولى رئاسة لجنة التحكيم. سينما سليمان، التي نالت الإعجاب في أبرز المهرجانات العالمية، تشهد له بتقدير لا يقل عن الانجازات التي توجت بها أعمال بنسعيدي.

مهرجان تطوان يستمر في إثراء الحياة الثقافية ويدعم الأصوات السينمائية العربية، مقدمًا للمتتبعين ولعشاق الفن السابع تجارب فريدة تبقى راسخة في الذاكرة السينمائية.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة