الرئيسيةمجتمعانطلاق الدورة الـ23 لمعرض "موروكو ميديكال إكسبو 2024" في الجديدة

انطلاق الدورة الـ23 لمعرض “موروكو ميديكال إكسبو 2024” في الجديدة

افتتحت اليوم الجمعة بمركز المعارض محمد السادس في الجديدة فعاليات الدورة الـ23 للمعرض الدولي للصحة “موروكو ميديكال إكسبو 2024″، والذي يستمر حتى 26 مايو الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

يشارك في هذا المعرض، الذي يحمل شعار “الرقمنة والذكاء الاصطناعي في السياسة والممارسة الطبية”، 13 دولة وأكثر من 7700 من المهتمين والعاملين في مجال الصحة.

فرصة لتبادل الخبرات والاطلاع على المستجدات

يمثل المعرض فرصة هامة للاطلاع على أحدث التطورات في المجال الطبي والصناعة الصحية، وتبادل الخبرات والتجارب من خلال الندوات والورشات المقررة. يُنظم المعرض بالتعاون مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ووزارة الصناعة والتجارة، ومؤسسة محمد السادس لعلوم الصحة، والجمعية المغربية للعلوم الطبية، وعدة مؤسسات وجمعيات علمية أخرى.

تصريحات المسؤولين

أوضح وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطالب، في كلمة عبر تقنية الفيديو، أن المعرض يُعد حدثاً دولياً هاماً في مجال الصحة ويوفر منصة لتبادل الخبرات حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في السياسة والممارسة الطبية. وأضاف أن الرقمنة أصبحت أحد أهم ركائز النظام الصحي وثورة حقيقية في مجال الاستثمار الصحي، مشيراً إلى ضرورة التركيز على المشاركة والحكامة واتخاذ قرارات جريئة لتعزيز دور المغرب في هذا المجال.

من جانبه، أكد الدكتور مولاي سعيد عفيف، رئيس المعرض الدولي للصحة “ميديكال إكسبو 2024″، أن هذه الدورة تتميز ببرنامج علمي متميز يأخذ في الاعتبار الأوراش المفتوحة في المنظومة الصحية. وأوضح أن هذه النسخة تركز على أهمية الرقمنة التي سرعت وتيرتها جائحة كوفيد-19، بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين في المجال الصحي من داخل المغرب وخارجه.

دور مؤسسة محمد السادس لعلوم الصحة

أكد السيد أحمد بنانة، المدير العام للمستشفى الجامعي الدولي محمد السادس ببوسكورة، أن المعرض يشكل فرصة للفاعلين في المجال لتبادل الخبرات والانفتاح على تجارب الدول المشاركة، وتسليط الضوء على مهام المؤسسة ومكانتها في المنظومة الصحية. وأبرز أن السياسة الدوائية في المغرب تركز على تعميم التغطية الصحية لتحقيق السيادة الدوائية والصحية.

مشاركة دولية واسعة

يقام المعرض على مساحة 7500 متر مربع ويشهد مشاركة العديد من الفاعلين من دول مثل الصين، فرنسا، بلجيكا، الولايات المتحدة، إيطاليا، بولونيا، السنغال، أوكرانيا، الهند، سويسرا، روسيا، والإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى الفاعلين المغاربة في القطاع الطبي من المتخصصين في المعدات والأثاث والأجهزة الطبية وصناعة الأدوية والمكملات الغذائية.

الجامعي الياقوت
الجامعي الياقوت
أستكشف عوالم المعرفة وأجمع الأفكار، مهتمة بكل ما هو جديد ومثير في مختلف المجالات من تكنولوجيا، فن، أدب وعلوم. كل يوم هو رحلة جديدة نحو الإلهام، حيث أشارك مع قرائي تجاربي واكتشافاتي من خلال كتاباتي التي تلامس قلوبهم وعقولهم.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة