الرئيسيةمشاهيرالهيئة العليا للاتصال السمعي البصري: حماية حقوق المواطنين في وسائل إعلام مسؤولة...

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري: حماية حقوق المواطنين في وسائل إعلام مسؤولة وآمنة

في ضوء الأحداث الأخيرة المتعلقة ببث معلومات مضللة عبر برنامج إذاعي، أصدرت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بيانًا تدعو فيه إلى تعزيز مسؤولية وسائل الإعلام في حماية حقوق المواطنين وتقديم محتوى إعلامي يقظ وآمن.

تجديد التزام الهيئة بالنزاهة الإعلامية

في بيانها، أكدت الهيئة على ضرورة مراقبة الأخبار والبرامج الإعلامية لضمان عدم نشر معلومات كاذبة أو مضللة، مع التأكيد على مبدأ قرينة البراءة وحماية حرية التعبير في العمل الإعلامي.

دور الهيئة في حماية المستمعين والمشاهدين

شددت الهيئة على مسؤولية وسائل الإعلام في إدارة المحتوى بشكل يضمن حقوق المستمعين والمشاهدين في الحصول على معلومات دقيقة وآمنة، مؤكدة أن هذه المسؤولية لا تتعارض مع حرية الإعلام وإنما تعزز من نزاهته.

الالتزام بالأخلاقيات المهنية ودعم الثقة في الإعلام

أشارت الهيئة إلى أن دورها يتجاوز مجرد التنظيم إلى دعم ثقافة التقنين وتحسين جودة الإعلام، مما يساهم في بناء ثقة المواطنين في وسائل الإعلام وتشجيع الممارسات الإعلامية المستنيرة والمسؤولة.

تعزيز الشفافية والمساءلة في الإعلام

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تضع الشفافية والمساءلة على رأس أولوياتها، مؤكدة على ضرورة وجود آليات واضحة لتقييم محتوى الإعلام وضمان مصداقيته. يُطلب من وسائل الإعلام التزام الوضوح في مصادرها وفحص المعلومات بدقة قبل بثها للجمهور، لتعزيز الثقة والاعتماد على الإعلام كمصدر موثوق للمعلومات.

التكنولوجيا والابتكار في خدمة الإعلام النزيه

في عصر التكنولوجيا والمعلومات، تشجع الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري على استخدام الابتكارات التكنولوجية لتحسين جودة البث الإعلامي ودقته. من خلال الاستفادة من الأدوات الرقمية الجديدة، يمكن لوسائل الإعلام تعزيز تفاعلها مع الجمهور وتقديم محتوى أكثر تنوعًا وثراءً.

دور الهيئة في التعليم والتوعية الإعلامية

تلعب الهيئة دورًا محوريًا في تعزيز الوعي الإعلامي بين المواطنين، من خلال تنظيم ورش عمل، ندوات وبرامج تدريبية تهدف إلى تطوير مهارات التحليل الإعلامي وفهم وسائل الإعلام بشكل نقدي. تسعى الهيئة إلى تمكين المواطنين من التمييز بين المعلومات الدقيقة والأخبار الكاذبة، معززة بذلك النزاهة الإعلامية.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة