الرئيسيةمهرجاناتالنجم الثقافي المغربي يلمع في الدورة الثالثة والخمسين للمهرجان الوطني للفنون الشعبية

النجم الثقافي المغربي يلمع في الدورة الثالثة والخمسين للمهرجان الوطني للفنون الشعبية

تحت رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس وبدعم من وزارة الشباب والثقافة والاتصال، تعلن جمعية الأطلس الكبير عن انطلاق فعاليات الدورة الثالثة والخمسين للمهرجان الوطني للفنون الشعبية في مراكش، الممتدة من 4 إلى 8 يوليو 2024. يجمع المهرجان أكثر من 600 فنان من كافة أنحاء المملكة، معززين بروح مناطقهم وتراثها الغني.

تأتي هذه الدورة تحت شعار “الإيقاعات والرموز الخالدة”، الذي لا يمثل فقط عنوانًا بل دعوة للانغماس في تاريخ المغرب الحي، واحتفاء بالهوية الوطنية من خلال تقديم أفضل ما في الموسيقى والرقص والغناء والحرف اليدوية. يعد المهرجان فرصة للتعريف بالفنون الشعبية المغربية للأجيال الجديدة، وتعزيز الروابط بين الماضي والحاضر في عالم يتسم بالتغير المستمر.

المهرجان، الذي يعقد في مدينة مراكش العريقة، يسلط الضوء على تنوع وثراء التراث الفني المغربي. من خلال عروضه المبهرة والأصيلة، يقدم المهرجان تجربة ثقافية غنية تؤكد على الأهمية الحاسمة لحفظ هذه الفنون كجزء لا يتجزأ من التراث الوطني.

ويعد المهرجان أيضًا بمثابة جسر يربط الأجيال ببعضها، حيث يعرض الفنانون المبدعون مهاراتهم التي نُقلت عبر العصور. في هذه النسخة، يتجلى الاحتفال بالفنون التقليدية والتأكيد على دورها في تعزيز الحوار بين الثقافات والأجيال.

تدعو جمعية الأطلس الكبير، الجمهور المحلي والزوار، لاكتشاف هذا التراث الثمين والمشاركة في الاحتفالات التي تعكس غنى وتنوع الثقافة المغربية. يشكل المهرجان نقطة التقاء للمبدعين والجمهور، حيث تُروى القصص وتُسرد الأساطير من خلال العروض الحية التي تنبض بالحياة والإبداع.

في عصر يزداد فيه التقارب الثقافي، يستمر المهرجان الوطني للفنون الشعبية في لعب دوره كحارس للفنون التقليدية المغربية، مؤكداً على الدور الذي يمكن أن تلعبه هذه الفنون في بناء مستقبل مغربي متجدد ومتماسك.

الجامعي الياقوت
الجامعي الياقوت
أستكشف عوالم المعرفة وأجمع الأفكار، مهتمة بكل ما هو جديد ومثير في مختلف المجالات من تكنولوجيا، فن، أدب وعلوم. كل يوم هو رحلة جديدة نحو الإلهام، حيث أشارك مع قرائي تجاربي واكتشافاتي من خلال كتاباتي التي تلامس قلوبهم وعقولهم.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة