الرئيسيةثقافةالمهرجان الدولي للحكاية والفنون الشعبية بزاكورة يجمع الفنانين من حول العالم

المهرجان الدولي للحكاية والفنون الشعبية بزاكورة يجمع الفنانين من حول العالم

يستعد الفن الشعبي والحكاية للتألق بزاكورة من خلال النسخة التاسعة للمهرجان الدولي للحكاية والفنون الشعبية، المقرر إقامتها من 24 إلى 29 أبريل 2024. ينظم هذا المهرجان بالشراكة مع عمالة زاكورة ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، ويهدف إلى إحياء التراث الثقافي وتعزيز الفن الأصيل.

تفاصيل الفعاليات والأنشطة

المهرجان سيفتتح بتكريم عدة وجوه محلية بارزة في فن الحكاية والأداء الشعبي، وسيشهد مشاركة فنانين وحكواتيين من العديد من الدول بما في ذلك المغرب، الجزائر، مصر، فرنسا، ودول أخرى. ستقدم العروض في دار الثقافة بزاكورة وساحات المدينة، ما يجعل الفن الشعبي متاحًا لجمهور واسع.

الأهداف والغايات

وفقًا لبلاغ المهرجان، تأتي هذه الفعالية لتلبية الحاجة الملحة لتوثيق التراث الثقافي غير المادي في منطقة درعة وتعزيز الوجه الثقافي للمنطقة. من المقرر أن تشمل الفعاليات ندوات فكرية وموائد مستديرة تناقش أهمية الفن الشعبي والحكاية في المجتمع المعاصر.

تأثير وتوقعات

يُتوقع أن يعزز المهرجان التفاعل الثقافي ويعرض التنوع الفني الغني للمغرب، بينما يوفر منصة للفنانين الشعبيين لعرض مواهبهم. يُنظر إلى المهرجان كفرصة لتجسير الهوة بين الثقافات وتعزيز التواصل الثقافي العالمي.

الاستدامة والميراث

إدارة المهرجان ملتزمة بترك إرث دائم يساهم في الحفاظ على التراث وتعزيز الهوية الثقافية في المغرب وما وراءه.

إيناس الشرادي
إيناس الشرادي
مدونة متحمسة ومحللة لا تكل للتكنولوجيا والفنون، متخصصة في استكشاف الاتجاهات الجديدة وتحليل الأعمال الأدبية. أعشق الغوص في تفاصيل العلوم والابتكارات التكنولوجية، وأسعى دائمًا لتقديم محتوى ثري ومعلومات قيمة تساعد قرائي على مواكبة كل ما هو جديد ومفيد. كل يوم بالنسبة لي هو رحلة جديدة نحو التعلم والإلهام.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة