الرئيسيةمجتمعالمغرب يحتفل بأسبوع التلقيح الوطني تحت شعار "أطفالنا كانبغيوهم.. بالتلقيح نحميوهم

المغرب يحتفل بأسبوع التلقيح الوطني تحت شعار “أطفالنا كانبغيوهم.. بالتلقيح نحميوهم

في الفترة ما بين 22 و26 أبريل، يخلد المغرب، على غرار دول العالم، أسبوع التلقيح الوطني، الذي يعتبر محوراً أساسياً للتأكيد على أهمية التلقيح في حماية الصحة العامة وتعزيزها. تحت شعار “أطفالنا كانبغيوهم.. بالتلقيح نحميوهم”، يسلط هذا الأسبوع الضوء على الدور الحيوي للتلقيح في الوقاية من الأمراض المعدية والخطيرة.

وفقاً لبلاغ صادر عن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، يهدف الأسبوع الوطني للتلقيح إلى رفع مستوى الوعي بين السكان والمعنيين بأهمية تلقيح الأطفال كإجراء وقائي ضد أمراض قد تكون مميتة، بما في ذلك بعض أنواع السرطان. يتزامن هذا الأسبوع أيضًا مع الذكرى الخمسين لإطلاق البرنامج الموسع للتلقيح، مما يعزز الفرصة للاحتفاء بالتأثير الإيجابي للتلقيحات على الصحة العامة.

تم التأكيد على أن “بفضل الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والإشراف الفعلي لصاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للا مريم، تمكن المغرب من ضمان ولوج الأطفال إلى 12 لقاح بشكل آمن وفعال ومجاني في جميع ربوع المملكة”. هذه اللقاحات تتضمن في الجدول الوطني للتلقيح وفقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية واللجنة الوطنية العلمية والتقنية الاستشارية للتلقيح.

الوزارة، بالتعاون مع منظمة اليونيسف، قد باشرت بإطلاق مجموعة من الدعامات التواصلية على المستويين الوطني والجهوي لضمان وصول الرسائل التحسيسية لجميع الفئات وتحقيق الأهداف المرجوة من هذا الحدث. ويعتبر هذا الأسبوع فرصة لتعبئة كل من المتدخلين والمجتمع المدني ومهنيي الصحة وجميع الشركاء للانخراط في دعم هذه المبادرة الحيوية.

وعلى الرغم من التقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في مجال التلقيح، الذي كان له دور كبير في تقليل معدلات المراضة والوفيات بين الأطفال دون سن الخامسة، تبقى الحاجة ماسة للحفاظ على هذه المكتسبات وضمان نسبة تغطية عالية للتلقيح ضد الأمراض المستهدفة لمواجهة التحديات القائمة ومواصلة حماية صحة الأطفال في المغرب.

يمثل أسبوع التلقيح الوطني دعوة لجميع الفئات للمشاركة الفعالة وتعزيز التزامهم بصحة الأجيال القادمة، وتأكيد على الدور الأساسي الذي يلعبه التلقيح في بناء مجتمع صحي ومستدام.

مافي ريحانه
مافي ريحانه
خبيرة إعلامية متمرسة منذ أكثر من 15 عامًا في التلفزيون. وشغفها هو تقديم محتوى إعلامي رفيع المستوى. تفوقت كمراسلة أخبار ومنسقة أخبار في أبرز شبكات التلفزة المغربية.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة