الرئيسيةمجتمعالمغربي محمد وسيل ينجح في تسلق أصعب جبل تقنيا في سلوفينيا

المغربي محمد وسيل ينجح في تسلق أصعب جبل تقنيا في سلوفينيا

تمكن متسلق الجبال المغربي محمد وسيل، اليوم الأربعاء، من الوصول إلى قمة جبل فيسيفنيك، والذي يُعتبر الأصعب من الناحية التقنية بجمهورية سلوفينيا.

أهمية قمة فيسيفنيك

تُعد قمة فيسيفنيك من أشهر القمم في جمهورية سلوفينيا. يستخدمها المتسلق المغربي محمد وسيل، البالغ من العمر 39 سنة ومنحدر من مدينة الدار البيضاء، كجزء من تدريباته استعدادًا لتسلق أعلى قمة في العالم العام المقبل. وأوضح وسيل أن تسلق فيسيفنيك ليس ضمن مشروعه لتسلق أعلى سبع قمم في العالم، ولكنه جزء من استعداداته لمغامرته الجديدة “الصعود إلى أعلى جبل في العالم في شهر أبريل المقبل”.

برنامج التدريب

في اتصال هاتفي مع وكالة المغرب العربي للأنباء، أشار وسيل إلى أن برنامجه التدريبي يتضمن أيضًا جبال الأطلس وسلسلة جبال الهملايا في النيبال التي يفوق ارتفاعها 7000 متر. وأوضح أن جمهورية سلوفينيا تمتاز بصعوبة قممها رغم أنها ليست عالية جدًا، حيث يبلغ ارتفاع أعلى قمة، وهي تريكلاف، 2864 متر. وأشار إلى أن صعوبة المهمة تكمن في تساقط الثلوج والضباب الكثيف الذي يحجب الرؤية بالإضافة إلى التضاريس الصعبة.

إنجازات محمد وسيل السابقة

سبق لمحمد وسيل أن تسلق عدة قمم عالمية مثل أعلى قمة في أوروبا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية وروسيا. وكان آخرها قمة أكونكاغوا، التي يصل ارتفاعها إلى 6960.8 مترًا شمال غرب الأرجنتين، بعد محاولة أولى في 2018. وكان النجاح في تسلق أكونكاغوا هو الرابع من نوعه الذي حققه وسيل بعد أن وصل مرتين إلى أعلى قمة في إفريقيا، كليمنجارو في تنزانيا (2017 و 2019) وقمة إلبروز في روسيا عام 2017.

عن جبل أكونكاغوا

أكونكاغوا هو جبل يقع في إقليم مندوزا (1100 كلم غرب بوينس آيريس) بالقرب من الحدود مع الشيلي. ويُعتبر أعلى قمة على الأرض بعد سلسلة جبال الهيمالايا في آسيا.

إيناس الشرادي
إيناس الشرادي
مدونة متحمسة ومحللة لا تكل للتكنولوجيا والفنون، متخصصة في استكشاف الاتجاهات الجديدة وتحليل الأعمال الأدبية. أعشق الغوص في تفاصيل العلوم والابتكارات التكنولوجية، وأسعى دائمًا لتقديم محتوى ثري ومعلومات قيمة تساعد قرائي على مواكبة كل ما هو جديد ومفيد. كل يوم بالنسبة لي هو رحلة جديدة نحو التعلم والإلهام.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة