الرئيسيةمهرجاناتالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس يحطم الأرقام القياسية بأكثر من مليون زائر

المعرض الدولي للفلاحة بمكناس يحطم الأرقام القياسية بأكثر من مليون زائر

أعلن كمال هيدان، المندوب بالنيابة للمعرض الدولي للفلاحة في مكناس، أن الدورة السادسة عشر للمعرض قد استقطبت أكثر من مليون زائر حتى ظهر اليوم، مما يعكس الأهمية الكبيرة لهذا الحدث كمنصة دولية وقارية بارزة للفلاحة.

المعرض، الذي نظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، شهد مشاركة 1500 عارض من 70 دولة، بما في ذلك 45 وفداً أجنبياً و22 وزيراً. وشاركت فيه أيضاً منظمات دولية كبرى مثل الاتحاد الإفريقي، الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو).

وأبرز كمال هيدان أهمية هذا المعرض الذي عقد تحت شعار “المناخ والفلاحة: من أجل أنظمة إنتاج مستدامة وقادرة على الصمود”، مشيراً إلى إطلاق “القطب الفلاحي الرقمي” الجديد، الذي يمثل خطوة كبيرة نحو تحديث ورقمنة القطاع الفلاحي المغربي.

وتمتد مساحة المعرض على 12.4 هكتار، منها 11 هكتار مغطاة، وقد شهدت مشاركة أكثر من 500 تعاونية وأكثر من 200 من مربي المواشي، مما يعكس غنى وتنوع العروض المقدمة. وتميز قطب المنتجات المحلية بتسليط الضوء على تجمعات المنتجين، خصوصاً في المناطق المتضررة من زلزال الحوز، حيث تم عرض منتجاتهم على مساحة 16 ألف متر مربع.

في جانب المعارف والابتكار، نظم المعرض حوالي أربعين ندوة ناقشت موضوعات حيوية مثل التغير المناخي، رقمنة الفلاحة وأهمية البحوث الفلاحية لتحقيق الاستدامة، مما أغنى الحوار والتبادل العلمي والفني في هذه الفعالية الكبرى.

الجامعي الياقوت
الجامعي الياقوت
أستكشف عوالم المعرفة وأجمع الأفكار، مهتمة بكل ما هو جديد ومثير في مختلف المجالات من تكنولوجيا، فن، أدب وعلوم. كل يوم هو رحلة جديدة نحو الإلهام، حيث أشارك مع قرائي تجاربي واكتشافاتي من خلال كتاباتي التي تلامس قلوبهم وعقولهم.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة