الرئيسيةمشاهيرالرباط .. حفل موسيقي للفرقة الإسبانية "تاراسيا" في إطار سلسلة حفلات "ليالي...

الرباط .. حفل موسيقي للفرقة الإسبانية “تاراسيا” في إطار سلسلة حفلات “ليالي رمضان”

أحيت المجموعة الإسبانية “تاراسيا” (Taracea)، اليوم الثلاثاء بالرباط، حفلا موسيقيا، نظمه معهد ثيربانتيس بالرباط، بالتعاون مع السفارة الإسبانية بالمغرب والمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، وذلك في إطار سلسلة حفلات “ليالي رمضان” المقامة من 6 مارس الجاري إلى 2 أبريل المقبل في ست مدن مغربية.

وأدت الفرقة الموسيقية، التي تنحدر من العاصمة الإسبانية مدريد، خلال الحفل الذي احتضنته المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، مجموعة مختارة من الأغاني من ألبومها الأخير “Desvíos a Santiago ” (منعطفات إلى سنتياغو)، حيث أطربت الحضور بباقة من الأغاني ذات الطابع الأوروبي القديم.

واستمتع الجمهور بباقة من القطع الموسيقية تمت تأديتها بلهجات أوروبية قديمة تنتمي لفترة العصور الوسطى، وتحكي عن رحلات “الحج المسيحي” إلى سانياغو دي كومبوستيلا لدى الأوروبيين القدامى، خصوصا من إسبانيا وفرنسا.

وقد أعرب مدير الفرقة، راينر سيفرث، في كلمة تقديمية قبل الحفل، عن سعادة أفارد المجموعة بالتواجد في المغرب، لاسيما خلال هذه الفترة المتميزة التي تتزامن مع شهر رمضان المبارك، لمشاركة الجمهور المغربي وتعريفه بأعمالهم الموسيقية، معبرا عن امتنانه للمكتبة الوطنية للمملكة المغربية على احتضانها لهذا الحفل الموسيقي.

وتتكون مجموعة “تاراسيا”، التي رأت النور سنة 2018 على يد راينر سيفرث، وهو عازف غيتار ألماني يعيش في إسبانيا، اشتغل إلى جانب أسماء موسيقية إسبانية معروفة مثل عازفة التشيلو إيريس أزكينيزر، من إيزابيل مارتن على آلة القرع، وراينر سيفرث على آلة الفيولا، وبيلين نييتو على آلة الناي، وميغيل رودريغانييز على آلة الكمان الأجهر.

وتتميز موسيقى مجموعة “تاراسيا” الشابة بطابعها الأوروبي القديم، الذي يعود لفترة العصور الوسطى، حيث يمزج بين الجاز وموسيقى الفولك، وهي موسيقى شعبية تقليدية شهيرة في القارة العجوز.

مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة