الرئيسيةاقتصادالحكومة المغربية تُعلن عن رمز جديد لتعريف منتجات القنب الهندي

الحكومة المغربية تُعلن عن رمز جديد لتعريف منتجات القنب الهندي

في خطوة تنظيمية جديدة، أصدرت وزارتي الداخلية والصناعة والتجارة في المغرب قرارًا مشتركًا يُحدد الرمز الرسمي لجميع المنتجات المشتقة من القنب الهندي، سواء داخل البلاد أو خارجها. القرار، المنشور في الجريدة الرسمية عدد 7278 بتاريخ فاتح أبريل 2024، يهدف إلى تسهيل مراقبة وتتبع هذه المنتجات.

تفاصيل القرار

تم تعريف الرمز الجديد بألوانه الأحمر والأخضر، مع مواصفات تقنية دقيقة للألوان المستخدمة. في حال تعذر استخدام هذه الألوان، يُسمح باستبدالها بالأبيض والأسود، شريطة الحفاظ على وضوح الرمز.

الإرشادات الخاصة بالرمز

يجب وضع الرمز داخل مربع وتحديد حجمه الأدنى. القرار يسمح بتصغير حجم الرمز للمنتجات ذات الحجم الصغير ويتيح دمجه مع عناصر رسومية أو نصية تعكس صلته بزراعة أو صناعة القنب الهندي، مع التأكيد على عدم تغيير طبيعته.

أهمية القرار

يأتي هذا القرار لتسهيل التعرف على المنتجات المشتقة من القنب الهندي وتمييزها عن غيرها، مما يعزز من إمكانية مراقبتها وتتبعها بشكل فعال.

مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة