الرئيسيةثقافةالجامعة الخاصة لفاس تحتضن النسخة السادسة من أولمبياد المعرفة 'إدراك

الجامعة الخاصة لفاس تحتضن النسخة السادسة من أولمبياد المعرفة ‘إدراك

نظمت الجامعة الخاصة لفاس يوم السبت الماضي النسخة السادسة من أولمبياد المعرفة “إدراك” بمشاركة 12 ثانوية تمثل جهة فاس- مكناس.

شهدت التظاهرة المسابقات التي تختبر معارف تلاميذ السلك الثانوي في مجالات متنوعة مثل الرياضيات والفنون والرياضة، حيث تنافس فرق مكونة من ثلاثة تلاميذ في عدة أشواط للوصول إلى الدور الموالي.

فاز تلاميذ ثانوية “لوي لوغران” بفاس بأولمبياد هذه السنة، حيث تفوقوا في النهائي على زملائهم من ثانوية “هاميلتون”. ونال الفائزون جائزة قدرها 3 آلاف درهم، فيما حصل الفريق الوصيف على جائزة قدرها 1800 درهم.

وأشارت رئيسة مصلحة القبول بالجامعة الخاصة لفاس، فتيحة الفيلالي، إلى أن هذه المسابقة تقيم معارف التلاميذ وتوعيهم بأهمية الثقافة العامة والفضول المعرفي، وذلك في إطار استعدادهم لامتحان البكالوريا. من جانبه، أكد المسؤول عن العلاقات مع المقاولات والأستاذ بالجامعة، خالد الوادي، أن الهدف من الأولمبياد هو تحفيز التلاميذ على تطوير معارفهم ومهاراتهم.

تعبيرا عن سعادتهم، عبر التلاميذ المشاركون في المسابقة عن فرحتهم بالاحتكاك بتلاميذ آخرين يمثلون ثانويات أخرى، مؤكدين أهمية مثل هذه الفعاليات في تعزيز الروح التنافسية وتطوير مهاراتهم العقلية والثقافية.

مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة