الرئيسيةمجتمعالانطلاق الرسمي للدورة العشرين من تمرين "الأسد الإفريقي" في أكادير

الانطلاق الرسمي للدورة العشرين من تمرين “الأسد الإفريقي” في أكادير

تنفيذًا للتعليمات السامية لجلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تُنظم القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية الدورة الـ20 من تمرين “الأسد الإفريقي”، والتي تستمر حتى 31 مايو الجاري.

حفل الافتتاح

تم اليوم الإثنين، في مقر قيادة المنطقة الجنوبية بأكادير، تنظيم حفل الافتتاح الرسمي لهذا التمرين المشترك متعدد الجنسيات، بحضور ممثلين عن الدول المشاركة. ترأس الحفل كل من الفريق محمد بن الوالي، رئيس أركان الحرب المنطقة الجنوبية، والفريق تود واسموند، قائد فرقة العمل الخاصة بجنوب أوروبا التابعة للجيش الأمريكي في إفريقيا.

مشاركة واسعة

يشارك في هذه المناورات العسكرية الواسعة النطاق نحو 7000 عنصر من القوات المسلحة من حوالي عشرين دولة، بالإضافة إلى منظمة حلف شمال الأطلسي “الناتو”، إلى جانب القوات المسلحة الملكية ونظيرتها الأمريكية.

كلمات المسؤولين

في كلمته، أكد الفريق محمد بن الوالي أن تمرين “الأسد الإفريقي 2024” يمثل عشرين سنة من التعاون المثمر والشراكة المتميزة والالتزام الدائم بقيم السلام والأمن. وأشاد بروح الثقة المتبادلة والرغبة المشتركة للمغرب والولايات المتحدة في تنويع وتطوير هذه المناورات العسكرية. من جانبه، شكر الفريق تود واسموند القوات المسلحة الملكية على التزامها الثابت بهذا التمرين لمدة 20 عامًا من الشراكة، مؤكداً أن “المغرب سيظل دائمًا مهد تمرين الأسد الأفريقي”.

أنشطة التمرين

يتضمن برنامج تمرين “الأسد الإفريقي 2024″، المنظم في بنجرير، وأكادير، وطانطان، وأقا، وتفنيت، عدة أنشطة تشمل تدريبات تكتيكية برية وبحرية وجوية مشتركة، وتمرينا للقوات الخاصة، وعمليات للقوات المحمولة جوًا، وتمرينًا للتخطيط العملياتي لفائدة أطر هيئات الأركان بـ”فريق العمل” “Task Force”. كما يتضمن تكوينات أكاديمية استعدادًا للتمرين، والتدريب على مكافحة أسلحة الدمار الشامل، إلى جانب خدمات طبية وجراحية واجتماعية يقدمها مستشفى عسكري ميداني لسكان منطقة أقا.

أهمية التمرين

يُعَدُّ تمرين “الأسد الإفريقي 2024” أكبر مناورة تُجرى في إفريقيا، ويعزز قابلية التشغيل المشترك العملياتي، والتقني، والإجرائي بين الجيوش المشاركة. كما يُعد ملتقى هامًا لتبادل المعلومات والإجراءات والخبرات بين الأطر العسكرية، خاصة في مجالي التكوين والتدريب المشترك.

تؤكد هذه الدورة العشرين استدامة التعاون بين القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية، انسجامًا مع الروابط التاريخية المتينة القائمة بين البلدين.

الجامعي الياقوت
الجامعي الياقوت
أستكشف عوالم المعرفة وأجمع الأفكار، مهتمة بكل ما هو جديد ومثير في مختلف المجالات من تكنولوجيا، فن، أدب وعلوم. كل يوم هو رحلة جديدة نحو الإلهام، حيث أشارك مع قرائي تجاربي واكتشافاتي من خلال كتاباتي التي تلامس قلوبهم وعقولهم.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة