الرئيسيةمجتمعالاحتفال بالذكرى الـ16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج في تزنيت

الاحتفال بالذكرى الـ16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج في تزنيت

احتفلت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، يوم الإثنين، بذكرى تأسيسها السادسة عشر في السجن المحلي بتزنيت، مشيرة إلى التقدم المهم الذي تم إحرازه في النظام السجني المغربي. يتزامن هذا الحفل سنويًا مع الـ29 من أبريل، ويعد فرصة لتسليط الضوء على التحديثات الأمنية والإصلاحية.

في هذه المناسبة، أكد رشيد لوطاوي، مدير السجن المحلي تزنيت، على الدور الفعّال الذي تلعبه المندوبية في تحسين ظروف السجون وأوضاع السجناء. وأضاف أن الاحتفال يُعد محطة أساسية للوقوف على الإنجازات والمكتسبات التي تم تحقيقها، ولإبراز الجهود المستمرة في تعزيز كرامة السجناء وإعادة دمجهم في المجتمع.

وأشار إلى أن الذكرى تُعتبر أيضًا مناسبة للتذكير بالتعاون المثمر بين المندوبية وشركائها لمواجهة التحديات الأمنية والإصلاحية في مجال تدبير الشؤون السجنية وتعزيز العلاقات مع الفعاليات المحلية.

خلال الحفل، الذي حضره حسن خليل، عامل إقليم تزنيت، وممثلو السلطات القضائية والأمنية، تم توزيع جائزة الموظف المتميز لعام 2023-2024، تقديرًا للتفاني في العمل والإسهام في تحقيق أهداف المؤسسة.

الجهود المتواصلة للمندوبية تُظهر التزامها بتنفيذ المخطط الاستراتيجي 2022/2026 الهادف إلى تطوير النظام السجني بما يتوافق مع أفضل الممارسات الدولية، مما يكرس التدبير المبني على النتائج ويعزز من جودة الحياة داخل المؤسسات السجنية.

مافي ريحانه
مافي ريحانه
خبيرة إعلامية متمرسة منذ أكثر من 15 عامًا في التلفزيون. وشغفها هو تقديم محتوى إعلامي رفيع المستوى. تفوقت كمراسلة أخبار ومنسقة أخبار في أبرز شبكات التلفزة المغربية.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة