الرئيسيةسينما و تلفزيونالإعلام والسينما... دعائم أساسية لتنمية الثقافة في المجتمع

الإعلام والسينما… دعائم أساسية لتنمية الثقافة في المجتمع

في ندوة ثقافية بارزة أقيمت بالقنيطرة، تم التأكيد على أن الإعلام والسينما يشكلان محورين رئيسيين لتعزيز الفعل الثقافي في المجتمع. الندوة التي نظمتها النقابة الوطنية للصحافة المغربية، فرع القنيطرة، تحت شعار “الحق في الثقافة والإبداع”، شددت على دور الإعلام في ترويج السينما واستغلال الأبعاد الثقافية لأهداف تنموية.

المشاركون في الندوة، والتي شهدت حضور فعاليات صحافية وسينمائية وجمعوية، أكدوا على ضرورة تسليط الضوء بشكل أكبر على العلاقة بين الصحافة والسينما وتعزيز حضورها في الوسائط الرقمية لضمان نجاحها وإشعاعها.

وأشار عبد الكبير اخشيشن، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، إلى أهمية الإعلام في تقديم تحليلات معمقة للمشهد السينمائي ودعا إلى تعزيز العلاقة بين الثقافة والسينما.

فؤاد السويبة، المدير الجهوي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، تحدث عن الدور المحوري للإعلام في نشر الوعي الثقافي والسينمائي، مؤكدًا على أهمية المهنية في التعامل مع الأنشطة الثقافية.

عبد المطلب اعميار، الباحث في الفلسفة السياسية، نوه بأهمية الأندية السينمائية في إثراء المشهد الثقافي ودعا إلى الاعتراف بجهود رواد الحركة الثقافية.

الأمسية الاحتفالية شهدت كذلك مداخلات متنوعة وتكريم شخصيات بارزة في مجال الثقافة والفن، تأكيدًا على الدور الريادي للقنيطرة في دعم الثقافة والسينما.

مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة