الرئيسيةثقافةالأميرة لالة حسناء تترأس افتتاح مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة

الأميرة لالة حسناء تترأس افتتاح مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة

نشرت جريدة “كود” أنه ينتظر أن تترأس الأميرة لالة حسناء حفل افتتاح فعاليات الدورة الـ27 من مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، المنظم خلال الفترة ما بين 24 ماي وفاتح يونيو 2024، تحت رعاية الملك محمد السادس.

شعار المهرجان وضيف الشرف

تنظم هذه النسخة تحت شعار “شوقًا لروح الأندلس”، بهدف إبراز فترة التعايش السلمي بين الديانات في تاريخ الأندلس من القرن 8 إلى غاية القرن 15، تلك الحقبة التي اعتبرت “زمنًا ذهبيًا” لازالت روحه حاضرة بالمغرب. وقد أعلنت مؤسسة روح فاس أن إسبانيا ستكون ضيف شرف هذه النسخة من المهرجان، من خلال برمجة تتضمن عروضًا فنية تمتزج فيها الألوان الموسيقية لكلا البلدين، شاهدة بذلك على عمق وتجذر الروابط التاريخية والأخوية التي تربط شبه الجزيرة الإيبيرية بالمملكة المغربية.

حفل الافتتاح

يتضمن حفل الافتتاح لوحات ومشاهد سينوغرافيا وأضواء متلألئة، تجسد سفراً حالماً إلى منابع الإلهام التي أفرزت الموسيقى الأندلسية، بمشاركة ثلة من الفنانين القادمين من أوزبكستان وإيران وسوريا والهند وإسبانيا ومصر وإيطاليا وأرمينيا وفرنسا والمغرب.

البرمجة الفنية

تشمل البرمجة الفنية للمهرجان عروضًا موسيقية وفنية متنوعة، تهدف إلى تسليط الضوء على التراث الموسيقي الأندلسي وتعزيز الحوار الثقافي بين مختلف الشعوب. وتعتبر مشاركة الفنانين من مختلف الدول دليلاً على الانفتاح الثقافي الذي يميز هذا الحدث العالمي.

إيناس الشرادي
إيناس الشرادي
مدونة متحمسة ومحللة لا تكل للتكنولوجيا والفنون، متخصصة في استكشاف الاتجاهات الجديدة وتحليل الأعمال الأدبية. أعشق الغوص في تفاصيل العلوم والابتكارات التكنولوجية، وأسعى دائمًا لتقديم محتوى ثري ومعلومات قيمة تساعد قرائي على مواكبة كل ما هو جديد ومفيد. كل يوم بالنسبة لي هو رحلة جديدة نحو التعلم والإلهام.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة