الرئيسيةمجتمعالأبواب المفتوحة للأمن الوطني في أكادير تحقق رقمًا قياسيًا في عدد الزوار

الأبواب المفتوحة للأمن الوطني في أكادير تحقق رقمًا قياسيًا في عدد الزوار

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أن زوار فضاء الأبواب المفتوحة للأمن الوطني التي أقيمت بمدينة أكادير، خلال الفترة من 17 إلى 21 مايو الجاري، ناهز عددهم الإجمالي مليونين و120 ألف زائر، محققة بذلك رقمًا قياسيًا مقارنة بالدورات السابقة لهذه التظاهرة المجتمعية.

مستويات توافد قياسية

أكدت المديرية في بيانها أن هذه الدورة تميزت بتسجيل مستويات توافد يومية قياسية، حيث تجاوز عدد الزوار خلال فترة ذروة الحضور الجماهيري يومي السبت والأحد 18 و19 مايو، مليون و400 ألف زائر. وقد تشكلت النسبة الأكبر من التلاميذ الذين يمثلون 845 مؤسسة تعليمية ومدرسة للتعليم العتيق وحفظ القرآن الكريم، بالإضافة إلى حضور مكثف لممثلي أكثر من 1242 جمعية مجتمع مدني ومراسلي 170 منبرًا إعلاميًا وقناة تلفزيونية وطنية ومحلية.

توافد جماهيري كبير

وأضاف البيان أن المديرية العامة للأمن الوطني وفرت تطبيقًا معلوماتيًا يتيح زيارة افتراضية لفضاءات التظاهرة عبر الإنترنت، بالإضافة إلى تطبيق “JPO POLICE” المتاح على الهواتف المحمولة، الذي يمكن تحميله للاطلاع على برنامج الدورة ومختلف الفعاليات العملية والتربوية والعروض المهنية.

نشاط إعلامي مكثف

واستغلالًا للحسابات الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي، تم نقل فعاليات التظاهرة مباشرة، مما حقق أكثر من 25 مليون مشاهدة. كما تم تقديم الشروحات اللازمة وتنفيذ 1097 نشاطًا إعلاميًا لفائدة مختلف المنابر الصحفية.

تجهيزات وفضاءات متعددة

تميزت الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة بتجهيز فضاءات وأروقة تمتد على أكثر من 58 ألف متر مربع، منها 10 آلاف متر مربع مغطاة، تتضمن 37 رواقًا للشرطة العلمية والتقنية، ووحدات التدخل، واستخدام التكنولوجيا والعلوم في المجال الشرطي، والتوظيف والتكوين وتدبير الحياة المهنية والاجتماعية للشرطة، والوثائق التعريفية ومراقبة الحدود. كما تضمنت الأروقة لمحة عن التطبيقات المعلوماتية وأنظمة الذكاء الاصطناعي التي طورها خبراء المديرية لتحسين خدمة أمن المواطنين.

جناح للأطفال وعروض مهنية

خصصت الدورة جناحًا ترفيهيًا بمساحة 750 مترًا مربعًا للأطفال، تضمن أنشطة تجمع بين اللعب والتعلم باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي والتفاعلي. كما تم تقديم عروض مهنية من خيالة الأمن الوطني والكلاب المدربة والقوات الخاصة والفرقة الموسيقية، مستخدمين أنظمة صوت وإضاءة عالية الوضوح للتفاعل مع الجمهور.

ندوات ولقاءات علمية

شملت التظاهرة سلسلة من الندوات واللقاءات العلمية حول مواضيع راهنية مثل توثيق تجربة تكامل جهود القوات العمومية ومؤسسات الإغاثة في تدبير كارثة زلزال الحوز، واستخدامات الذكاء الاصطناعي في المجالات الشرطية، واستعمالات البصمة الجينية والدليل العلمي في تحقيق العدالة.

تعزيز البعد الإنساني

وفي إطار الشراكة مع المركز الوطني لتحاقن الدم، تم توفير فضاء للتبرع بالدم، مما أدى إلى تسجيل 230 متبرعًا من موظفي الشرطة والزوار لتعزيز الاحتياطي الوطني من هذه المادة الحيوية.

تعزيز شرطة القرب

تهدف المديرية العامة للأمن الوطني من خلال تنظيم أيام الأبواب المفتوحة بشكل دوري في مدن مختلفة إلى تعزيز شرطة القرب، وتدعيم الانفتاح المجتمعي لمرفق الشرطة، وملاءمة خطط العمل الأمني مع تطلعات المواطنين، في سعي استراتيجي لتحقيق الأمن المجتمعي.

إيناس الشرادي
إيناس الشرادي
مدونة متحمسة ومحللة لا تكل للتكنولوجيا والفنون، متخصصة في استكشاف الاتجاهات الجديدة وتحليل الأعمال الأدبية. أعشق الغوص في تفاصيل العلوم والابتكارات التكنولوجية، وأسعى دائمًا لتقديم محتوى ثري ومعلومات قيمة تساعد قرائي على مواكبة كل ما هو جديد ومفيد. كل يوم بالنسبة لي هو رحلة جديدة نحو التعلم والإلهام.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة