الرئيسيةمهرجاناتافتتاح الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب في الرباط

افتتاح الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب في الرباط

في أجواء احتفالية بالعاصمة المغربية الرباط، انطلقت مساء اليوم فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب، التي تستمر حتى الرابع من مايو تحت شعار “الشباب دعامة للنموذج التنموي الجديد”. يقام المهرجان بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل ويشهد مشاركة متميزة من مختلف جهات المملكة.

الافتتاح الذي شهده مسرح محمد الخامس، تضمن تكريم شخصيات مسرحية بارزة مثل الممثل محمد الأثير والمخرج حميد البوكيلي تقديراً لإسهاماتهما في إثراء المشهد المسرحي المغربي. كما تم الإعلان عن أعضاء لجنة التحكيم لهذه الدورة برئاسة الكاتب والأكاديمي محمد مصطفى القباج.

وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، أكد على أهمية المهرجان كمنصة لإبراز المواهب الشابة وتشجيعهم على الاستمرار في مجال الفنون المسرحية. وصرح بأن الثقافة تعد صناعة مهمة يجب على الوزارة دعمها لتعزيز الصناعات الثقافية والإبداعية في المغرب.

محمد الجم، الرئيس المؤسس لجمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح، أشار إلى أن المهرجان أصبح تقليداً سنوياً يسلط الضوء على أهمية المسرح للشباب ويعمل على تنمية مهاراتهم الفنية، مضيفاً أن المهرجان يستهدف كشف المواهب الجديدة ودفع المسرح المغربي نحو العالمية.

المهرجان يتضمن 12 عرضاً مسرحياً يتنافسون في المسابقة الرسمية، ويشمل أيضاً ورشات تقنية في مجالات الإخراج والتمثيل والسينوغرافيا، مما يبرز التزام المهرجان بتطوير القدرات الفنية للشباب المغربي.

إيناس الشرادي
إيناس الشرادي
مدونة متحمسة ومحللة لا تكل للتكنولوجيا والفنون، متخصصة في استكشاف الاتجاهات الجديدة وتحليل الأعمال الأدبية. أعشق الغوص في تفاصيل العلوم والابتكارات التكنولوجية، وأسعى دائمًا لتقديم محتوى ثري ومعلومات قيمة تساعد قرائي على مواكبة كل ما هو جديد ومفيد. كل يوم بالنسبة لي هو رحلة جديدة نحو التعلم والإلهام.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة