الرئيسيةاقتصادارتفاع أسعار قنينات غاز البوتان ابتداءً من الغد: تفاصيل الزيادة وأسبابها

ارتفاع أسعار قنينات غاز البوتان ابتداءً من الغد: تفاصيل الزيادة وأسبابها

أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية اليوم الأحد، عن الزيادة في أسعار اسطوانات غاز البوتان، حيث سيتم الشروع فيها غدًا الاثنين. وأضاف بلاغ للمديرية المنافسة والأسعار والمقاصة، أنه سيتم الشروع، ابتداءً من 20 ماي 2024، في التقليص الجزئي من الدعم الموجه لقنينات غاز البوتان برسم سنة 2024.

تفاصيل الزيادة في الأسعار

وأوضح المصدر نفسه أن الأمر يهم:

  • 2,5 دراهم بالنسبة لقنينة غاز البوتان من فئة 3 كيلوغرامات.
  • 10 دراهم لقنينة غاز البوتان من فئة 10 كيلوغرامات.

برنامج الدعم الاجتماعي

نفذت الحكومة برنامج الدعم الاجتماعي المباشر لأكثر من 3.6 مليون أسرة، مع التركيز على الأسر المستحقة للدعم من خلال التسجيل في السجل الاجتماعي الموحد. كما قامت بتعزيز عدة برامج اجتماعية أخرى، من بينها:

  • توسيع التغطية الصحية.
  • برنامج دعم السكن.
  • رفع أجور الموظفين والعمال في القطاعين العام والخاص.

تأثير الإصلاحات على القدرة الشرائية

تهدف هذه الإجراءات إلى زيادة القدرة الشرائية لأكثر من 4 ملايين أسرة مغربية. كما ستتم مباشرة إصلاح منظومة دعم أسعار غاز البوتان جزئياً.

التمويلات الموجهة للبرامج الاجتماعية

نفذت الحكومة المغربية برنامج الدعم الاجتماعي المباشر لأكثر من 3.6 مليون أسرة، وتعتزم مواصلة الإصلاح الشامل لمنظومة الحماية الاجتماعية. تم توجيه تمويلات بقيمة 80 مليار درهم لبرامج اجتماعية متنوعة، ومن المتوقع تنفيذ مخرجات الحوار الاجتماعي، مثل رفع الأجور.

مافي ريحانه
مافي ريحانه
خبيرة إعلامية متمرسة منذ أكثر من 15 عامًا في التلفزيون. وشغفها هو تقديم محتوى إعلامي رفيع المستوى. تفوقت كمراسلة أخبار ومنسقة أخبار في أبرز شبكات التلفزة المغربية.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة