الرئيسيةحوادثاحتجاز مغاربة في تايلاند: النيابة العامة تفتح تحقيقًا قضائيًا

احتجاز مغاربة في تايلاند: النيابة العامة تفتح تحقيقًا قضائيًا

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء عن فتح تحقيق قضائي في قضية احتجاز بعض المواطنين المغاربة من قبل عصابات إجرامية ناشطة في ميانمار بالمناطق الحدودية مع تايلاند. وقد تم تكليف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بإجراء هذا التحقيق.

تفاصيل البلاغ

وأشار البلاغ إلى أنه تم الاستماع إلى بعض الضحايا وعائلاتهم، خاصة الذين تقدموا بشكايات في هذا الشأن. وأظهرت نتائج الأبحاث الأولية أن الشبكات الإجرامية التي تنشط في المناطق الحدودية لميانمار تتخصص في الإتجار بالبشر. تقوم هذه الشبكات بإيهام ضحاياها بإبرام عقود عمل في تلك المناطق تحت غطاء العمل بشركات دولية للتجارة الإلكترونية مقابل أجور مغرية. ولكن تبين أن هذه العقود كانت وسيلة للنصب والتغرير بالضحايا واستغلالهم عن طريق احتجازهم وإرغامهم على العمل في ظروف قاسية.

دعوة للحذر

بناءً على المعلومات الأولية والمعطيات التي تداولتها بعض وسائل التواصل الاجتماعي، دعت النيابة العامة إلى توخي الحيطة والحذر تجاه محاولات الاستقطاب التي لا تزال جارية عبر الشبكة الإلكترونية وبعض الوسطاء في المغرب والخارج. كما أكدت النيابة العامة أنها تتابع عن كثب الأبحاث التي تقوم بها مصالح الشرطة القضائية المعنية للكشف عن جميع الحيثيات والظروف التي صاحبت هذه الوقائع وضبط كل شخص مشتبه في تورطه في هذه الأفعال واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بناءً على ذلك.

مافي ريحانه
مافي ريحانه
خبيرة إعلامية متمرسة منذ أكثر من 15 عامًا في التلفزيون. وشغفها هو تقديم محتوى إعلامي رفيع المستوى. تفوقت كمراسلة أخبار ومنسقة أخبار في أبرز شبكات التلفزة المغربية.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة