الرئيسيةثقافةأصيلة تحتضن ملتقى الفنون في "ربيعيات أصيلة" لعام 2024

أصيلة تحتضن ملتقى الفنون في “ربيعيات أصيلة” لعام 2024


يستضيف مرسم قصر الثقافة في أصيلة، التابع لمؤسسة منتدى أصيلة، الدورة السادسة من محترف “ربيعيات أصيلة” للفنون، وذلك من الإثنين 15 إلى الثلاثاء 30 أبريل 2024. تحت إشراف الفنان عبد القادر المليحي، يشارك في هذه الدورة 13 فنانًا من المغرب والبحرين وبريطانيا، مما يبرز التزام المحترف بدعم التبادل الثقافي والفني.

تركز هذه الدورة على الصباغة التشكيلية والطباعة الحجرية (الليتوغرافيا)، وتضم فنانين بارزين مثل لبنى الأمين من مملكة البحرين، والفنانين المغاربة نرجس الجباري، سناء السرغيني، سوسن المليحي، وسارة أحلالوم. كما يشارك الفنانون سهيل بنعزوز، مولاي يوسف الكهفعي، مصطفى علمي، محمد عنزاوي، معاد الجباري، وشعة الخراز ديكينز المقيمة في بريطانيا.

“ربيعيات أصيلة” للفنون التشكيلية، التي بدأت أولى دوراتها في ربيع عام 2016، استقطبت على مدار السنوات مشاركة فنانين من دول مثل إسبانيا، إيطاليا، فرنسا، وبريطانيا، مما جعلها واحدة من المحافل الفنية المرموقة في المغرب.

تختتم أعمال هذه المحترفات بمعارض جماعية يتم عرضها في رواق مركز الحسن الثاني للملتقيات الدولية في أصيلة، حيث تقدم للزوار فرصة فريدة لاستكشاف الإبداعات الفنية وتقدير الأعمال الفنية الناتجة عن هذا التجمع الثقافي الغني.

الجامعي الياقوت
الجامعي الياقوت
أستكشف عوالم المعرفة وأجمع الأفكار، مهتمة بكل ما هو جديد ومثير في مختلف المجالات من تكنولوجيا، فن، أدب وعلوم. كل يوم هو رحلة جديدة نحو الإلهام، حيث أشارك مع قرائي تجاربي واكتشافاتي من خلال كتاباتي التي تلامس قلوبهم وعقولهم.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة