الرئيسيةاقتصادأسبوع المهندسين المساحين في مالي: المغرب يلعب دوراً محورياً في تعزيز العلاقات...

أسبوع المهندسين المساحين في مالي: المغرب يلعب دوراً محورياً في تعزيز العلاقات الإفريقية

المغرب يشارك كضيف شرف في أسبوع المهندسين المساحين الخبراء المنعقد من 18 إلى 20 أبريل الجاري في باماكو، مالي، مع مشاركة دول إفريقية بارزة مثل كوت ديفوار، السنغال، النيجر، بوركينا فاسو، غينيا كوناكري، البنين، والطوغو.

وفقاً لبيان صادر عن الهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين بالمغرب، يقود الوفد المغربي خالد يوسفي، رئيس الهيئة، ويهدف الحدث إلى تحفيز الاستثمار والنمو الاقتصادي عبر تعزيز التعاون بين الدول الأفريقية في مجال الهندسة الطبوغرافية.

الهيئة المغربية، التي تقدم دعمًا ماليًا للمناسبة، تبرز من خلال هذه المشاركة التزامها بتبادل الخبرات وبناء القدرات بين البلدين. وعلى هامش الأسبوع، وُقعت اتفاقية شراكة بين الهيئتين المغربية والمالية، تمهيدًا لتعاون مثمر يهدف إلى تعزيز التميز في مجال الهندسة الطبوغرافية وتحفيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية لكلا البلدين.

وأكد خالد يوسفي، خلال الجلسة الافتتاحية، على أهمية تكثيف التعاون جنوب-جنوب كركيزة أساسية للتنمية الإفريقية، مشيرًا إلى أن هذا الحدث يمثل فرصة لتوطيد الروابط وتبادل الرؤى بين المهنيين حول التحديات والفرص في الهندسة الطبوغرافية.

وقد أجرى الوفد المغربي لقاءات مع مسؤولين ماليين بارزين، بما في ذلك الوزير الأول المالي ووزيرة النقل والبنيات التحتية، لمناقشة فرص التعاون المستقبلية.

المناسبة شهدت تقديم محاضرات وعروض من قبل خبراء مغاربة حول استخدام التكنولوجيا الحديثة في الهندسة الطبوغرافية، مؤكدة على التزام الهيئة بتطوير مجال الهندسة الطبوغرافية في إفريقيا وتعزيز التعاون الثقافي والاقتصادي بين الدول الأفريقية.

الجامعي الياقوت
الجامعي الياقوت
أستكشف عوالم المعرفة وأجمع الأفكار، مهتمة بكل ما هو جديد ومثير في مختلف المجالات من تكنولوجيا، فن، أدب وعلوم. كل يوم هو رحلة جديدة نحو الإلهام، حيث أشارك مع قرائي تجاربي واكتشافاتي من خلال كتاباتي التي تلامس قلوبهم وعقولهم.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة