الرئيسيةثقافةأرييل ويزمان يثني على المغرب: أرض التعايش السلمي والأمان

أرييل ويزمان يثني على المغرب: أرض التعايش السلمي والأمان

في حوار مثير نشرته مجلة “Maroc Hebdo”، تحدث الكاتب والصحفي الفرنسي المغربي، أرييل ويزمان، عن علاقته العميقة بالمغرب، البلد الذي شهد ولادته. ويزمان، الذي غادر المغرب وهو في سن الخامسة، ألف كتابًا بعنوان “المغرب: أرض النور” يعكس فيه تجاربه وانطباعاته عن هذه الدولة الغنية بالتاريخ والثقافة.

وأكد ويزمان أن المغرب يعتبر نموذجًا للتعايش السلمي بين الأديان، مشيرًا إلى أنه يشعر بالأمان أكثر في المغرب أكثر من فرنسا، خاصة عندما يرتدي الكيباه، قلنسوة يهودية تقليدية، في الأماكن العامة.

خلال الحوار، تطرق ويزمان للخلاف السياسي بين فرنسا والمغرب، معتبرًا أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أخطأ بعدم الاهتمام بتعزيز العلاقات مع المغرب، وهو شريك رئيسي، بدلاً من مداهنة النظام العسكري في الجزائر.

كما شدد الكاتب على غنى التراث المغربي الذي يجعل البلاد محط حسد على المستوى الإقليمي والعالمي، مبينًا أن المغرب لا يحتفظ فقط بتراثه اليهودي ضمن دستوره، بل يعزز أيضًا مبادئ التسامح والتعايش السلمي بين مختلف مكوناته الثقافية.

وفي ختام الحوار، أعرب ويزمان عن امتنانه للمغرب، مؤكدًا أنه بالرغم من مغادرته المبكرة، فإن جذوره المغربية لا تزال تشكل جزءًا لا يتجزأ من هويته وانتمائه.

إيناس الشرادي
إيناس الشرادي
مدونة متحمسة ومحللة لا تكل للتكنولوجيا والفنون، متخصصة في استكشاف الاتجاهات الجديدة وتحليل الأعمال الأدبية. أعشق الغوص في تفاصيل العلوم والابتكارات التكنولوجية، وأسعى دائمًا لتقديم محتوى ثري ومعلومات قيمة تساعد قرائي على مواكبة كل ما هو جديد ومفيد. كل يوم بالنسبة لي هو رحلة جديدة نحو التعلم والإلهام.
مقالات ذات صلة

مرحبًا بكم في منطقة التعليقات!

نحن نقدر مشاركتكم ونرحب بأفكاركم ومناقشاتكم التي تثري محتوانا. لضمان تجربة تفاعلية غنية وبناءة للجميع، ندعوكم لالتزام بقواعد التعليقات الخاصة بنا. هذه القواعد مصممة لتعزيز النقاش المحترم والبناء ولحماية جميع المشاركين من أي تعليقات مسيئة أو غير لائقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img

سؤال اليوم

الأكثر شهرة