الرئيسية / مواهب فنية / شيماء شكار تشارك في معرض صورة المرأة بعيون نسائية عربية بالرباط

شيماء شكار تشارك في معرض صورة المرأة بعيون نسائية عربية بالرباط

شاركت المصورة المغربية الشابة شيماء شكار في معرض تحت عنوان: « صورة المرأة بعيون نسائية فوتوغرافية عربية: تكريس أم تسام الذي نظمته الجمعية المغربية للصورة ببهومسرح محمد الخامس اليوم الثلاء 8 مارس احتفالا بعيد المرأة وتكريما لروح الراحلتين فاطمة المرنيسي وليلى العلوي.

وقد اختارت شيماء شكار أن تكرم من خلال صورتها المرأة المغربية بصفة عامة والشفشاونية بشكل خاص ،حيث قدمت صورة بورتريه لامرأة متقدمة في العمر من شمال المغرب وهي ترمق بنظرة مباشرة وحادة تعبر عن عنفوان وحكمة.
وتميزت هذه التظاهرة بعرض حوالي 50 لوحة فوتوغرافية فنية بمشاركة فنانات فوتوغرافيات من 18 دولة عربية وهي تونس ومصر والإمارات العربية المتحدة والجزائر والبحرين والعراق وليبيا والسودان وسلطنة عمان وموريتانيا والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر ، لبنان ،فلسطين، سوريا ،اليمن والأردن. ».
ويذكر أن شيماء شكار سبق وأن شاركت بأعمالها الفنية في عدة معارض فوتوغرافية محلية ودولية، وحصلت على مجموعة من الجوائز ضمن مسابقات في التصوير الفوتوغرافي سواء على المستوى الوطني أوالدولي، كما تستعد لتحضير معرضها الفردي الأول لعرض جميع أعمالها والتي تشكل تراكما لمشوارها الفني الذي يبلغ أكثر من ثلاث سنوات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*