الرئيسية / الأولى / تنصيب محمد الزهر العامل الجديد لإقليم الرشيدية

تنصيب محمد الزهر العامل الجديد لإقليم الرشيدية

errachidia-2015أشرف السيد عزيز الرباح وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، اليوم الاثنين بالرشيدية، على تنصيب السيد محمد الزهر الذي عينه صاحب الجلالة عاملا على إقليم الرشيدية خلفا للسيد أحمد مرغيش.

وبعد قراءة ظهير تعيين السيد محمد الزهر عاملا على إقليم الرشيدية ، دعا الوزير رجال السلطة والمنتخبين ومختلف مكونات المجتمع إلى التعاون مع العامل الجديد من أجل خدمة الساكنة وتحقيق التنمية المستدامة وفق مقاربة جديدة لاستغلال جميع الإمكانات المتاحة لتعزيز المكتسبات وتنويع المشاريع والبرامج التي من شأنها جعل الإقليم في مستوى انتظارات وتطلعات الساكنة.

كما شدد الوزير على أهمية العمل في إطار الشراكة بين مختلف الفاعلين بالإقليم من أجل ربح رهان التنمية، منوها بالثقة التي وضعها صاحب الجلالة في العامل الجديد وبخصال الانفتاح والكفاءة التي يتمتع بها والتي ستساهم في تنمية الإقليم اقتصاديا واجتماعيا.

ودعا السيد الرباح في هذا الاطار الى العمل على تأهيل الاقليم اقتصاديا واجتماعيا وذلك بالإشراف على “تنفيذ البرامج الحكومية وضمان احترام توجهاتها العامة، وذلك بالتنسيق مع الجماعات الترابية المنتخبة في اطار مقاربة تشاركية قوامها التعاون والتشاور والانصات المتبادل في احترام تام للاختصاصات الموكولة لكل طرف والالتزام الجاد بالمقتضيات القانونية اجاري بها العمل”.

واستعرض الوزير، بهذه المناسبة، المؤهلات التي يزخر بها إقليم الرشيدية سواء منها البشرية أو الثقافية أو الاقتصادية أو الطبيعية وكذا السياحية والتي من شأنها أن تجعل منه مركزا وقطبا جهويا متميزا، مشيرا الى الاهمية التي يكتسيها تظافر جهود كافة المتدخلين من اجل تحقيق الأهداف المنشودة.

وبعد أن نوه بالجهود التي بذلها العامل السابق في مجال التنمية وخدمة المواطنين والنهوض بالإقليم على كافة الأصعدة ، أكد الوزير على أهمية وضرورة التعبئة من اجل انجاح الاستحقاقات الانتخابية المقبلة تنفيذا للتعليمات الملكية السامية والمتعلقة بالسهر على سلامة العمليات الانتخابية والتصدي لكل الممارسات التي قد تمس بمصداقيتها.

حضر هذا الحفل على الخصوص ممثلو الهيئة القضائية والمصالح الخارجية للوزارات والمنتخبون والسلطات المحلية.

يشار الى أن السيد محمد الزهر، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على إقليم الرشيدية، ولد سنة 1963 بالرباط.

والسيد الزهر حاصل على الإجازة في القانون العام وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية.

وعين السيد الزهر في مهام السلطة سنة 1992 كقائد بعمالة فاس وبتاريخ 7 فبراير 2001 تمت ترقيته إلى منصب باشا المشور بنفس العمالة، لينتقل بعد ذلك إلى عمالة طنجة – أصيلة لشغل مهام باشا أصيلة بتاريخ 19 غشت 2004.

ورقي السيد محمد الزهر إلى منصب كاتب عام لإقليم قلعة السراغنة بتاريخ 27 ماي 2010، قبل أن يعين في منصب كاتب عام لعمالة وجدة – أنجاد في 31 يوليو 2014. والسيد محمد الزهر متزوج وأب لثلاثة أطفال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*